مركز تنمية وخدمة المجتمع في الأردنية ينظم محاضرة: حول الهجرة النبوية

14 أغسطس 2021
مركز تنمية وخدمة المجتمع في الأردنية ينظم محاضرة: حول الهجرة النبوية

وطنا البوم – سامي العتيلات –

إحتفاء بذكرى رأس السنة الهجرية نظم مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية عبر تطبيق “زوم” محاضرة دينية بعنوان “الهجرة النبوية دروس وعبر”.
وفي بداية المحاضرة رحبت الأستاذة الدكتورة نهاد البطيخي مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع بالمحاضر الدكتور عبدالرحمن الكيلاني والطلبة الحضور عبر تطبيق ” زوم”..
وقالت البطيخي ان المركز كان وما زال له دور فعال في استقطاب الكفاءات وأصحاب الخبرات وذوي الخبرة من كافة المجالات وغي جميع المناسبات الوطنية والدينية لتحقيق رؤية الجامعة في بناء المجتمع وتقديم كل ماهو جديد لكافة طلابنا .

وقال الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الكيلاني عضو هيئة التدريس والعميد الأسبق لكلية الشريعة في الجامعة الأردنية إن الاحتفاء بذكرى الهجرة النبوية يأتي تخليداً لذكراها وذكرى صاحبها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وما تنطوي عليه من معانٍ ودروس وعبر بالغة الأهمية تنطلق من ضرورة انتهاج هدى الإسلام والاقتداء بالمصطفى عليه السلام في الهجرة الى الله بانتهاج هدى الاسلام كمنهج حياة وأسلوب عيش.

وأضاف الدكتور الكيلاني أن الهجرة النبوية الشريفة حدث غيّر مجرى التاريخ، وتضحية كبيرة من النبي صلى الله عليه وسلم ومن صحابته المهاجرين الكرام عندما تركوا الأرض والمال والأهل، في سبيل الدفاع عن الدين الجديد بكل إيمان وعزيمة فهي درس تاريخي عظيم، تعلمنا منه الكثير من الفضائل والقيم، مضيفاً إنها عنوان الحضارة العربية الإسلامية في كل ما تحمل هذه الحضارة من قيم إنسانية نبيلة، وإنها البداية لتاريخ الأمة العربية الإسلامية التي اتسع نورها في أرجاء الأرض.
واكد الكيلاني أن الدروس كثيرة والعبر لا تحصى من هذه الحادثة التاريخية العظيمة التي ، استمرت بعطائها وبحضارتها المؤسسة على القيم و المبادئ الإنسانية السليمة أربعة عشر قرناً، و ما زالت إلى الآن تعطي نوراً ساطعاً في كل أرجاء الكون، و تنشر الفضيلة و القيم الإنسانية في كل أرجاء المعمورة وعلمتنا حب الأوطان وأن ننظر إلى المستقبل بتفاؤل وأمل ونجاح وطمأنينة بعيداً عن الظلامية واليأس والاحباط والذي هوجزء من ديننا.

في نهاية المحاضرة شكرت البطيخي الدكتور الكيلاني والطلبة الذين حضروا المحاضرة عبر تطبيق زوم ، مثمنين ومقديرين هؤلاء الطلبة الدور الذي يقوم به مركز تنمية وخدمة المجتمع بالتوعية والتثقيف لطلبة الجامعة.