ذبحتونا: زلة لسان رسمية تكشف نوايا الحكومة الحقيقية

13 أغسطس 2021
ذبحتونا: زلة لسان رسمية تكشف نوايا الحكومة الحقيقية

وطنا اليوم:تناول المنسق العام للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” فاخر الدعاس، تصريحات أمين عام وزارة الصحة ومسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي حول العودة للتعليم الوجاهي.
وقال “دعاس” إن البلبيسي صرح بأن برنامج الفاقد التعليمي سيكون “فترة تجريبية للعودة إلى المدارس”، مما يعني أن الحكومة ستقوم بدراسة إمكانية العودة الى المدارس بناءً على تجربة الفاقد التعليمي”.
وحول ذلك علق دعاس بالقول: “يبدو أن الدكتور عادل البلبيسي لا يعرف بأن الفاقد التعليمي اختياري وأن نسبةً ضئيلة من الطلبة سيلتحقون به وبالتالي لا يمكن القياس عليه”.
وأضاف “في ظل أرقام الحالة الوبائية لا يوجد أي مبرر لاستمرار التلويح بالتراجع عن قرار العودة الكاملة للتعليم الوجاهي، لافتا إلى أن “هذه التصريحات تظهر عدم صدقية كافة التصريحات الرسمية الحاسمة تجاه العودة الى المدارس”.
وأكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي أن الفترة التجريبية للعودة إلى المدارس ستكون خلال برنامج الفاقد التعليمي.
وقال إنه تم تدريب المعلمين على أخذ عينات من فيروس كورونا، داعياً أولياء الأمور لعدم ارسال اطفالهم في حال كان لديهم أعراض، كما على المعلمين عدم الذهاب للمدرسة في حال كان لديهم أعراض.