الشريف فواز شرف يرعى حفل تكريم هيئة الرواد ومدينة الحسين للشباب

8 أغسطس 2021
الشريف فواز شرف يرعى حفل تكريم هيئة الرواد ومدينة الحسين للشباب

وطنا اليوم الاخباري – الشريف فواز شرف يرعى حفل تكريم هيئة الرواد ومدينة الحسين للشباب.

التأكيد على أهمية الدور الكبير وتضحيات وعطاء وانجازات رواد الحركة الرياضية والشبابية والأولمبية الأردنية، كان محور الحديث والنقاش خلال الحفل الكبير الذي اقامته هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية بالتعاون مع مدينة الحسين للشباب برعاية الشريف فواز شرف (أول وزير للشباب عام 1976) وبحضور كوكبة من الرواد في كافة المجالات ممن أعطوا بسخاء على امتداد سلسلة من العقود منذ عهد الإمارة الى عهد الاستقلال وصولا لاحتفالات المملكة بالمئوية الأولى للدولة الأردنية.

الحفل الذي أقيم في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب شهد كلمة للشريف فواز شرف الذي عبر خلالها عن عمق انتمائه وارتباطه بمنظومة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية، مؤكداً على الدور الكبير للرواد ومستذكراً سلسلة من المحطات التي عاشها خلال عقد الستينات بالاشراف على تشييد مدينة الحسين للشباب التي كانت هدية الراحل الكبير الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه للشعب الأردني.

من جهته تحدث السيد محمد جميل ابو الطيب رئيس هيئة الرواد، معرباً عن اعتزاز الهيئة بدعم الشريف فواز شرف لانشطتها ودعم الكثير من الجهات والشخصيات، ومؤكداً على الشراكة الاستراتيجية بين هيئة الرواد ومدينة الحسين للشباب التي تعتبر درة المدن الرياضية والعربية وصاحبة الدور الفاعل في الكثير من الانجازات التي حققتها الحركة الرياضية والشبابية والأولمبية الأردنية.

وعبر ابو الطيب عن تمنيات الهيئة باستثمار روادها وكفاءاتها وخبراتها من قبل وزارة الشباب واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والأندية ومراكز الشباب والشابات.

من جهته تحدث السيد بسام الخلايلة مدير عام مدينة الحسين للشباب مؤكداً ان مدينة الحسين ستبقى رئة عمان وقلبها النابض وانها ستبقى منفتحة بالتعاون مع هيئة الرواد وكافة الجهات ذات الصلة والاختصاص للقيام بدورها الرياضي والريادي في مجالات الحركة الرياضية والشبابية وفي الجوانب المجتمعية.

واستذكر الخلايلة حرص جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على ان تبقى أبواب مدينة الحسين مشرعة امام الجميع.

واختتم الحفل بكلمة للدكتور ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الذي تقبل التهاني بالإنجاز الكبير الذي تحقق للأردن في أولمبياد طوكيو بفضية بطل التايكواندو صالح الشرباتي وبرونزية بطل الكراتيه عبدالرحمن المصاطفة، وبارك حمدان لسمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ولمنظومة اللجنة وللجميع انجاز الشرباتي والمصاطفة الذي يعزز من مكانة الرياضة الأردنية في المحافل الدولية.

ونوه حمدان لما تقوم به هيئة الرواد من دور فاعل، مؤكداً ان اللجنة الاولمبية لم تألوا جهدا في مواصلة تقديم الدعم للهيئة واستثمار خبرات روادها في المجالات كافة، مشيداً كذلك بدور مركز الإعداد الاولمبي بانجاز البطلين الشرباتي والمصاطفة.

أفضى بذلك الزميل محمد قدري حسن أمين سر هيئة الرواد الناطق الإعلامي، الذي أضاف ان الحفل شهد تكريم الشريف فواز شرف وهيئة الرواد بدرعي مدينة الحسين للشباب، وبتكريم الهيئة لمدينة الحسين للشباب بدرع تذكاري، كما شهد الحفل تقديم عرض مصور ووثائقي لمجموعة كبيرة من الصور التي تحاكي قصة انشاء مدينة الحسين للشباب التي احتفلت مؤخراً بيوبيلها الذهبي وعرض مجموعة من الصور النادره لأبرز المحطات التي احتضنها ستاد عمان الدولي ومرافق مدينة الحسين للشباب على امتداد أكثر من نصف قرن.

صورة مرفقة:

– الشريف فواز شرف يتوسط كبار الحضور في حفل هيئة الرواد.