الدكتور نذير عبيدات ليس نذير الذي نعرفه

7 نوفمبر 2020
الدكتور نذير عبيدات ليس نذير الذي نعرفه

وطنا اليوم- خاص- محرر الشؤون المحلية_ مع ارتفاع عدد إصابات كورونا، وارتفاع حالات الوفاة، والتوسع في إجراء الفحوصات العشوائية للكشف عن المصابين أو  في حالة الشك لدى الاشخاص وذهابهم للتأكد من إصابتهم أم لا، ثمة سؤال يطرح نفسه عن تسعيرة إجراء الفحص وتأخر النتيجة وسيطرة مختبر بشكل كبير على تلك الفحوصات حسب ما يردنا من المواطنين.

وطنا اليوم حاولت الاتصال مع وزير الصحة د.نذير عبيدات للاستفسار عن هذا الامر ولكن للاسف لا يجيب على الهاتف وهو سلوك مستغرب ولم نتعوده من قبل،  فالدكتور نذير تربوي وطبيب صاحب الاخلاق الرفيعه. ليس هذا المهم، لكن من حق الاعلام الحصول على المعلومة في ظل الشفافية التي وعد بها دولة الرئيس في التعامل مع وسائل الاعلام.

الاخبار الواردة تقول ان مختبر خاص تم تلزيم الفحوصات عليه في مستشفى البشير ليعمل من داخل مبنى الطوارئ الجديد في المستشفى وتكلفة الفحص تبلغ 45 دينار وتظهر نتيجته في فترة من 24الى 48 ساعة، كما يتداول مختصون ان تكلفة “كت فحص PCR” لا تتجاوز 5 دنانير بالمقابل يتم قبض مبلغ 45 دينار من المريض، بمعنى كل فحص يدر ربح قيمته 40 دينار، وهل يعني ذلك ان مصائب قوم عند قوم فوائد.

نريد اجابة مفصلة من المسؤولين عن التكلفة مقارنة بدول العالم التي ظروفها تشبه ظروفنا حتى لا يكون المواطن ضحية للاستغلال من أي جهة كانت، كما نريد معرفة إن كان هناك تشابك مصالح في تلك المسألة.