عروض المركبات التجارية HD65
CAB

انطلاق الاحتفالات الديمقراطية.. بايدن يعزز تقدمه في بنسلفانيا وجورجيا وترامب يحذره من إعلان الفوز

7 نوفمبر 2020
انطلاق الاحتفالات الديمقراطية.. بايدن يعزز تقدمه في بنسلفانيا وجورجيا وترامب يحذره من إعلان الفوز

وطنا اليوم – رصد ومتابعة نضال العضايلة – عززا جو بايدن تقدمه في ولاية بنسلفانيا وجورجيا الحاسمتين وبدأ أنصاره الاحتفال بقرب وصوله للبيت الأبيض، في حين حذره خصمه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب من إعلان الفوز.

وبعد فرز أكثر من 96% من أصوات بنسلفانيا، يحافظ المرشح الديمقراطي على التقدم بشكل كبير، ونقلت شبكة “سي إن إن” (CNN) أن بايدن يتقدم على ترامب في بنسلفانيا وحدها بأكثر من 14 ألفا و500 صوت.

والفوز في بنسلفانيا وأصواتها العشرين في المجمع الانتخابي سيمنح بايدن أكثر من الأصوات المطلوبة لحسم الانتخابات وعددها 270.

وفي فيلادلفيا، انطلقت احتفالات كبيرة لأنصار بايدن. وقال مصدر مطلع إنه من المتوقع أن يلقي بايدن خطابا للأمة مساء يوم الجمعة. وقد تكون تلك التصريحات خطاب النصر، وقال مساعد لبايدن إنه قد يتم إعلانه فائزا خلال ساعات.

ومع استمرار تقدم بايدن في الولايتين الحاسمتين، اعتبرت الرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب نانسي بيلوسي أنه “من الواضح أن جو بايدن يتجه للفوز بالبيت الأبيض”.

واستخدمت “الرئيس المنتخب” في حديثها عن بايدن، وهي العبارة التي تطلق عادة على الفائز في الانتخابات حتى توليه مهامه يوم 20 يناير/كانون الثاني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.