أجواء لاهبة غدا الخميس في هذه المناطق

4 أغسطس 2021
أجواء لاهبة غدا الخميس في هذه المناطق

وطنا اليوم:حسب آخر المُخرجات العددية المُستلمة لدى قسم العمليات الجوية في طقس العرب يُتوقع أن يستمر تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة يوم الخميس، بحيث تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات، ويكون الطقس حاراً في عموم مناطق المملكة، وشديد الحرارة في مناطق البادية.
وتظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية لاسيما في مناطق البادية الجنوبية والشرقية، بحيث توجد على إثرها إحتمالية ضعيفة لهطول زخات رعدية محلية من الأمطار في اجزاء محدودة من تلك المناطق.
وتكون غربية مُعتدلة السرعة، تنشط في ساعات مابعد الظهر والعصر، وتصحب بهبات قوية تتسبب بإثارة الأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

الطقس يتحول إلى لاهب في الاغوار والعقبة ودرجات الحرارة تقترب من ال45 مئوية
يُتوقع بمشيئة الله ان يشتد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، لاسيما الأغوار الوسطى والجنوبية، بحيث يتحول الطقس في تلك المناطق ليصبح لاهباً، وتقترب درجات الحرارة من حاجز ال45 درجة مئوية في اجزاء من تلك المناطق.

انخفاض قليل على درجات الحرارة الليلية في ليل الخميس/الجمعة
يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويستمر الطقس ادفأ من المُعتاد لاسيما في ساعات القسم الأول من الليل، ويميل الطقس للإعتدال فوق بعض المناطق اثناء الليل المُتأخر، لاسيما في المرتفعات الجبلية.
بينما يكون الطقس حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية لاسيما في مناطق البادية، تبقى على إثرها فرصة هطول زخات محلية من الأمطار قائمة في تلك المناطق.
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق، وتكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية.

والله أعلم.