الرياطي يستجوب الحكومة بشأن أسس تعيين العاملين في شركة العقبة لإدارة المرافق

1 أغسطس 2021
الرياطي يستجوب الحكومة بشأن أسس تعيين العاملين في شركة العقبة لإدارة المرافق

وطنا اليوم _ نسيبة المقابلة

حّول النائب حسن الرياطي ،  سؤاله للحكومة بشأن أسس تعيين العاملين في شركة العقبة لإدارة المرافق ،  إلى أستجواب ، مطالبا بالكشف عن ألية تعيين مدير الشركة  وعن مؤهلاته  وخبراته العلميه  ، بالإضافة إلى الكشف عن  راتبه الشهري .

وتساءل الرياطي أيضاً عن الجهات التي كانت تقوم بمهام الشركه قبل تأسيسها وعن عدد الكوادر التي كانت تدير المباني والمنشأت .

وفيما يلي نص سؤال الرياطي :

سعادة رئيس مجلس النواب

استناداً لأحكام الماده (96) من الدستور وعملاً بإحكام الماده (118) من النظام الداخلل لمجلس النواب ارجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء .

نص السؤال : 

1 – متى تم تأسيس شركة العقبة لادارة المراف، وما اسباب وغايات ومبررات تأسيسها، وما هي مهامها، وكم يبلغ رأسمالها، وما هي المنشأت التي تُديرها وتشرف عليها ؟

2 – من هي الجهات التي كانت تقوم بمهام الشركه قبل تأسيسها، وكم كان عدد الكوادر التي كانت تدير المباني والمنشأت ؟

3 – كم عدد العاملين في هذة الشركة، وكيف تم تعيين كافة العاملين في هذة الشركة، مرافقاً كشفاً بالوظائف واسماء الموظفين الذين يشغلوها ومؤهلاتهم العلمية ورواتبهم الشهريه، وخبراتهم العمليه، مبيناً فيه تاريخ التعيين وكافة الاجراءات المتعلقه به، وايضاً مرافقاً معه كافة المخاطبات والمراسلات الخاصه بتوظيف كل موظف وعامل في الشركة منذُ تأسيسها حتى تاريخه ؟

4 – من هو مدير الشركه، وكيف يتم تعيينه، وما هي مؤهلاته العلميه وخبراته العمليه، وكم يبلغ راتبه الشهري، وكم بلغ مجموع الرواتب والمكافأت والبدلات التي صُرفت له منذُ تعيينه حتى تاريخه ؟

5 – هل صدر أي قرار من أي جهة حكومية بدمج الشركه او إلغائها، ولماذا لم يتم تنفيذه ؟

6 – لماذا لم تلتزم الشركة بقرارات الحكومه الصادرة بموجب قانون الدفاع بخفض اعداد الموظفين خلال العمل بسبب جائحة كورونا ؟

7 – كم عدد الموظفين الذين أصيبوا بفايروس كورونا خلال الجائحة ؟

8 – تزويدي بكافة وثائق تسجيل الشركه، ووثائق تعيين المدير، ووثائق عقود كافة المواطنين والعاملين فيها ؟