عروض المركبات التجارية HD65
CAB

غوغل) تصدر قرار هام بشأن تطبيقات المواعدة على هواتف “أندرويد”

31 يوليو 2021
غوغل) تصدر قرار هام بشأن تطبيقات المواعدة على هواتف “أندرويد”

كشفت شركة “غوغل”، عن قرار صارم أصدرته بشأن تطبيقات المواعدة المتواجدة على متجرها الإلكتروني “غوغل بلاي”.

و قالت الشركة: “إنه اعتبارا من شهر سبتمبر/ أيلول، ستحذف تطبيقات “Sugar Dating” من متجرها، وذلك كجزء من سلسلة من التغييرات في السياسة الخاصة بنظامها الأساسي”، وفق (سبوتنيك بالعربي).

و تحظر التغييرات الجديدة لـ”غوغل” على وجه التحديد التطبيقات المتعلقة بالعلاقات الجنسية مقابل الحصول على تعويض مالي”، حيث تقوم فكرة تطبيق “Sugar Daddy” على علاقات المواعدة التي يقيمها الأفراد الأكبر سنا والأثرياء مع شركائهم الأصغر سنا مقابل إمطارهم بالهدايا.

وتحظر سياسات متجر “غوغل بلاي” التطبيقات التي تروّج للخدمات التي يمكن تفسيرها على أنها تقدم ممارسات جنسية مقابل الحصول على تعويض، لكن الصياغة المحدثة توسع هذا التعريف ليشمل صراحة المواعدة المعوضة أو الترتيبات الجنسية، حيث يُتوقع من أحد المشاركين أو ضمنيا تقديم المال أو الهدايا أو الدعم المالي لمشارك آخر.

ولم يوضح إعلان “غوغل” صراحة سبب حظر تطبيقات “Sugar Daddy” في الوقت الحالي، لكن يأتي ذلك وسط حملة قمع على العمل الجنسي عبر الإنترنت من قبل المنصات، بعد إدخال تشريع “فوستا-سيستا” في أمريكا عام 2018، والذي يزيل المادة 230 من الحماية للمحتوى الذي يروج أو يسهل الدعارة.

وتقول شركة (غوغل): “إن من بين التغييرات الأخرى القادمة على نظامها الأساسي، هو شن حملة جديدة على حسابات المطورين غير النشطة لمدة عام.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.