عروض المركبات التجارية HD65
CAB

«فرحة» أردنية في «تورونتو»

30 يوليو 2021
«فرحة» أردنية في «تورونتو»

وطنا اليوم – أعلن القائمون على الفيلم الروائي «فرحة» (92 د) للكاتبة والمخرجة الأردنية دارين ج. سلّام أنّه سيُعرض في الدورة السادسة والأربعين من «مهرجان تورونتو السينمائي الدولي»، والمقرّرة بين 9 و18 أيلول (سبتمبر) المقبل.

في باكورتها الروائية الطويلة، تتناول دارين قصة فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً في فلسطين المحتلة عام 1948. تراقب المراهقة لساعات من مخزن مقفل بينما تلتهم الكارثة منزلها!

تشاركت دارين ج. سلّام مهمة الكتابة مع ديما عازار. أما قائمة الأبطال، فتضم: كرم طاهر، أشرف برهوم، علي سليمان وغيرهم.

سلّام حائزة إجازة في الفنون الإعلانية والتواصل البصري، وماجستير في الفنون الجميلة من «معهد البحر الأحمر للفنون السينمائيّة». حصلت خمسة من أفلامها القصيرة على جوائز عدّة وتمّ عرضها في مهرجانات عالمية، من بينها فيلمَا Still Alive في عام 2010 وThe Dark Outside في 2012.

سبق لـ «فرحة» أن شارك عندما كان في طور التطوير في مهرجانات سينمائية وحصد جوائز عدة («مهرجان دبي السينمائي»، «أيّام قرطاج السينمائية»، «ملتقى بيروت السينمائي»، «أيام بيروت السينمائية»…). كما حازت صاحبته منحة للإقامة في المدينة الدوليّة للفنون عام 2017 وأخرى من منظمة Film Independent للمشاركة في برنامج صانعي الإعلام العالمي. كما شاركت في تأسيس شركة TaleBox

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.