أبو الراغب ل ” أبناء المملكة ” تدوال الشائعات جريمة في حق الوطن والمواطن

28 يوليو 2021
أبو الراغب ل ” أبناء المملكة ” تدوال الشائعات جريمة في حق الوطن والمواطن

وطنا اليوم:إلتقت مجموعة شبابية من أعضاء البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” ، مدير عام هيئة الإعلام طارق أبو الراغب ، ضمن لقاء حواري حمل عنوان ” كيف نُحارب الشائعة .. وما هو دور الشباب في ذلك ” ، تم في إنعقادهِ تطبيق شروط السلامة العامة .

اللقاء الذي جاء ضمن سلسلة لقاءات الصالون الشبابي لأبناء المملكة ، تحدث خلاله مدير عام هيئة الإعلام وحاوره الشباب ، حول آلية عمل هيئة الإعلام في تنظيم عمل مختلف وسائل الإعلام في الأردن المرئية والمسموعة والمقروءه ، وعن أهمية محاربة الشائعات لما لها من خطر على استقرار الوطن .

وقال أبو الراغب أن الشائعة تطورت ودخلت في جميع مفاصل المجتمع ، ودورنا هو الرد ومقاومة انتشار هذه الشائعات .

ونوه إلى أن الشائعة لها عدة تصنيفات ، وأن الدور الأكبر بالسيطرة على انتشار الشائعات بشتى أنواعها هو المواطن .

كما أشار أبو الراغب إلى دور هيئة الإعلام في الرقابة على مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ، وما تقدمه الهيئة من دورات مجانية في مجال الإعلام ، بهدف رفع سوية العاملين في هذا القطاع .

واستعرض أبو الراغب أمثلة من الأخبار الغير صحيحة ، والتي كانت تهدف إلى إثارة البلبلة وحشد الرأي العام ضد مصلحة الوطن ، مؤكداً على تداول الشائعات هو جريمة في حق الوطن والمواطن .

واستمع مدير عام هيئة الإعلام لمُداخلات الشباب ، الذين بدورهم ثمنوا الجهود التي تقوم بها هيئة الإعلام ، في تنظيم قطاع الإعلام في الأردن ، كما أكد المشاركون على أهمية محاربة انتشار الشائعات لما لها من أثر سلبي على المجتمع .

مدير البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، والذي بدوره أدار الحوار ، قال بأنّ على الشباب أن يساهموا في محاربة الإشاعة وعدم المساعدة في ترويجها وخاصة عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، وأن يتأكدوا دائماً من مصدر المعلومة أو الخبر قبل الأخذ به وإعادة نشره .

وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة ، جاء ليكون هناك للشباب فرصة ، للتعرف على مختلف مؤسسات الدولة عن قرب ، ويتحاورون مع القائمين عليها ، للتعرف على المهام والواجبات التي تقدمها في خدمة الوطن .

وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة لهيئة الإعلام قالوا فيها : ” نحن أبناء المملكة ؛ نُمثل مختلف أطياف وشرائح المجتمع الأردني ، نقفُ خلف جهودكم وندعمُها ، والتي تبذلونها في خدمة إعلامنا الوطني ، وما تقومون به في سبيل تنظيم قطاع الإعلام في وطننا الحبيب ، سائلين الله التوفيق لكم في مَسعاكم ، وتحت ظل قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه ” .

ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة .