الخصاونة يفتتح المرحلة الأولى التجريبية من مشروع الباص السريع

27 يوليو 2021
الخصاونة يفتتح المرحلة الأولى التجريبية من مشروع الباص السريع

وطنا اليوم:افتتح رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، الثلاثاء، المرحلة الأولى التجريبية من مشروع الباص سريع التردد في العاصمة عمّان.
وقام رئيس الوزراء بشر الخصاونة يرافقه عدد من الوزراء بجولة في محطة صويلح لتفقد مشروع الباص السريع حيث استمع لشرح عن مراحل المشروع من رئيس لجنة امانة عمان والمهندسين وبعد ذلك استقل وفريقه الوزاري الباص السريع في أول رحلة تجريبية .
وقررت أمانة عمان بدء مرحلة التشغيل التجريبي للباص السريع اليوم الثلاثاء , وستشمل المرحلة الاولى الانطلاق من محطة صويلح باتجاه شارع الملكة رانيا , فالمدينة الرياضية , باتجاه وادي صقرة فالدوار الخامس مرورا بوادي عبدون وانتهاء بمحطة رأس العين وستستمر عملية التشغيل التجريبي حتى اكتمال مسار الباص الرابط بين عمّان والزرقاء.
كانت أمانة عمان أعلنت الشهر الحالي عن تنفيذ تدريبات لسائقين في شارع الملكة رانيا في إطار الاستعداد للتشغيل التجريبي للباص سريع التردد، وستستمر عملية التشغيل التجريبي حتى اكتمال مسار الباص الرابط بين عمّان والزرقاء.
ورصدت الحكومة 140 مليون دينار لاستكمال إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد للمرحلة الثانية الواصلة بين محافظتي العاصمة والزرقاء لعامي 2021 – 2022.
جاء ذلك ضمن مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص ذات الأولوية في عامي 2021-2022، في خطط مشاريع البرنامج التنفيذي التأشيري للحكومة (2021-2024).