#عاجل قد نراجع الإجراءات .. تثير زوبعة بين الصحة وخبراء الأوبئة

26 يوليو 2021
#عاجل قد نراجع الإجراءات .. تثير زوبعة بين الصحة وخبراء الأوبئة

وطنا اليوم:رغم تصاعد اصابات فيروس كورنا بالأردن ، أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام حجاوي، أنه لا عودة إلى الخلف وإلى المراحل السابقة ،وسيتم إعادة فتح القطاعات بداية أيلول المقبل وسيكون التعليم وجاهيا.
وبين حجاوي خلال تصريحات اذاعية إن 95% من المصابين بفيروس كورونا الذين يدخلون المستشفيات غير مطعمين، وحوالي 55 % من مرضى مستشفى الجاردنز والبالغ عددهم 61 إصابة غير مطعمين، الأمر الذي يشير إلى ضرورة زيادة وتيرة وسرعة عملية التطعيم في المملكة.
وأوضح أن الجائحة اختلفت في تنظيمها وإدارتها اختلفت أيضا، وعلى الحكومة تشديد الرقابة، فلابد من التعايش مع الوضع الذي نحن وزيادة وتيرة وسرعة التطعيم.
ومجددا ظهر تعاكس في التصريحات بين لجنة الأوبئة ووزارة الصحة فقد اعلن مسئول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عادل البلبيسي في وقت مبكر الاثنين بان زيادةعدد الاصابات بالتوالي لثلاثة أيام سيدفع بإتجاه”مراجعة الإجراءات”.
بعد ذلك اعتبر حجاوي زيادة أعداد الإصابات وتجاوزها حاجز 1000 إصابة يوم أمس لم يكن مفاجأئا، حيث توقعنا أن تظهر نتائج عطلة عيد الأضحى المبارك بداية الأسبوع المقبل، معقباً في حديثه انه كان واضحاً عدم التزام المواطنين بالإجراءات الإحترازية، بالإضافة إلى عزوف المواطنين عن التطعيم.
في حين ، أظهرت بيانات وزارة الصحة بشأن وباء كورونا، ارتفاع عدد إصابات كورونا النشطة في الأردن، إلى 8060 حالة حتى صباح الاثنين.
ووفق الايجاز اليومي للوزارة توفي 9963 شخصا في الأردن جراء الفيروس، بعد أن سجلت المملكة 15 وفاة الأحد.
وبلغ عدد الإصابات المسجلة في المملكة منذ ظهور الوباء 764 ألفا و983 حالة، ما يضع الأردن في المرتبة 36 عالميا بعدد الإصابات التراكمي.