مع اقتراب فوزه بالرئاسة.. الشرطة الأمريكية تُعزز حماية بايدن

6 نوفمبر 2020
مع اقتراب فوزه بالرئاسة.. الشرطة الأمريكية تُعزز حماية بايدن

وطنا اليوم – رصد ومتابعة : كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الشرطة بدأت في التخطيط لزيادة الحماية الخاصة بالمرشح الديمقراطي لرئاسة أمريكا جو بايدن بعدما أصبح الأقرب للفوز بانتخابات الرئاسة على منافسه دونالد ترامب.

وأشارت الصحيفة إلى جهاز الخدمة السرية سيرسل تعزيزات أمنية إلى مدينة ويلمنجتون اعتبارًا من يوم الجمعة للمساعدة في حماية جو بايدن بالتزامن مع استعداد حملته لإعلان فوزه بالانتخابات.

وتابعت أن الخدمات السرية استدعت مجموعة من العملاء لإضافتها إلى فريق الحماية الخاص ببايدن بعد أن أخبرتهم حملته بأنه سيستمر في عقد المؤتمرات الصحفية بمركز مؤتمرات ويلمنجتون ليوم آخر على الأقل، مع إمكانية إلقاء خطاب اليوم الجمعة.

وبحسب الصحيفة فإنه حتى الآن لم يتم رفع مستوى التأمين لجو بايدن ليماثل ما يحصل عليه الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، لافته إلى أنه من غير المتوقع أن يتم ذلك إلا بعد أن يتم إعلانه فائزا بالانتخابات وأن يقبل ترامب بالنتيجة.

وحتى الآن ووفقا للأرقام الواردة من شبكة فوكس نيوز الإخبارية فإن جو بايدن استطاع الحصول على 264 صوتا بالمجمع الانتخابي، بينما حصل ترامب على 214 صوتا حتى الآن، ويحتاج الفائز الحصول على 270 صوتا.

ولازالت عمليات الفرز مستمرة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.

وتستمر عملية الفرز في 5 ولايات حاسمة والتي من المتوقع أن يتم إعلان نتائجها تباعا خلال الساعات المقبلة، بينما من الممكن أن يستمر الفرز في ولايات أخرى حتى يوم الجمعة.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.