التحالف : الدفاعات السعودية تدمر باليستيا حوثيا و4 مسيرات مفخخة

25 يوليو 2021
التحالف : الدفاعات السعودية تدمر باليستيا حوثيا و4 مسيرات مفخخة

وطنا اليوم ـ عربي دولي

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء السبت، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي نحو جازان – جنوب السعودية-.

وقال إن محاولات ميليشيا الحوثي لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين تم صدها وتدميرها.

كما أعلن عن اعتراض وتدمير الدفاعات الجوية 4 مسيرات اطلقها الحوثي نحو المنطقة الجنوبية، منها مسيرة استهدفت خميس مشيط، مشيرا إلى استمرار الميليشيا الحوثية العدائية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

كما قال “نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من المحاولات العدائية”.

يذكر أنه في 3 يوليو الجاري، كان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن إحباط “عمل عدائي وشيك”.

وقال التحالف: “قواتنا المشتركة اتسمت بالكفاءة وأحبطتعملا عدائيا وشيكا .

 وأكد التحالف “اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية”.

ومنذ فترة تواصل تلك الميليشيات محاولاتها استهداف أعيان مدنية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.

وقد دانت منظمة التعاون الإسلامي، محاولات ميليشيا الحوثي استهداف المدنيين والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية من المملكة، مشيدة بيقظة واحترافية قوات الدفاعات الجوية السعودية. التي تمكنت من اعتراضها وتدميرها قبل الوصول إلى أهدافها.

بدوره، طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في التصدي لمثل هذه الاعتداءات الحوثية الإجرامية التي تهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي، واتخاذ إجراءات من شأنها ردع هذه الجماعات الإرهابية ومن يمولها ويدعمها وعلى رأسهم إيران.

المصدر : العربيه + وكالات