وطنا نيوز -ترامب يستفز العالم بعد قرار القدس ويحتفل بعيد حانوكا اليهودي
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
ترامب يستفز العالم بعد قرار القدس ويحتفل بعيد حانوكا اليهودي
التاريخ : 13-12-2017 05:38:19 المشاهدات: 4206

وطنا اليوم-عمان:أستمر الرئيس الأمريكى فى استفزاز العالم، وتجاهل تماما الغضب الجارف المصاحب لقراره بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل.

ترامب وعائلته يحتفلون بعيد يهودى وهذا ليس غريبا على شخص تركت إبنته ديانتها وإعتنقت اليهودية من أجل رجل ؟!

ومن أفعاله الاستفزازية احتفاله ، أمس الخميس، في البيت الأبيض بمناسبة عيد الأنوار اليهودى "حانوكا"، والذى يحتفل به اليهود لمدة أسبوع، وذلك بعد أيام من قراره المثير، الذى ترتب عليه ردود أفعال رافضة من كل العالم.

واحتفل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في البيت الأبيض بعيد "حانوكا" اليهودي (أو الأنوار).

ونشر البيت الأبيض على موقعه الرسمي، رسالة تهنئة من ترمب بمناسبة العيد اليهودي، قال فيها: "في هذا العيد، نحن فخورون للوقوف مع الشعب اليهودي الذي يلمع كضوء لجميع الأمم. ونحن نقف أيضا مع شعب إسرائيل، الدولة اليهودية، التي لها في حد ذاتها تاريخ عجائبي في التغلب على الكثير من الصعاب. نأمل أن أولئك الذين يحضرون العيد هنا، في إسرائيل، وحول العالم عطلة رائعة".

وأضاف: "نؤيد شعب إسرائيل والدولة اليهودية التي لها في حد ذاتها تاريخ رائع في التغلب على الظروف غير المواتية، وآمل أن يحظى من يحتفل بهذا العيد في الولايات المتحدة، في إسرائيل وحول العالم، بإجازة ممتعة"، وفق قوله.

وقال البيت الابيض :" هانوكا هو وقت للعائلات اليهودية في جميع أنحاء العالم لتجتمع معا حول إضاءة معبد مينورا والاحتفال بمعجزات الماضي ووعود المستقبل. أنا وميلانيا نتنمى لجميع إخواننا وأخواتنا اليهود الذين يحتفلون بهذا العيد ثماني ليال سعيدة في مع أولئك الذين يحبون. بدأت معجزة هانوكا منذ أكثر من ٢٠٠٠ سنة، عندما كانت ممارسة اليهودية يعاقب عليها بالإعدام. وقد نشأت فرقة صغيرة من الوطنيين اليهود واستعادت هويتهم اليهودية عن طريق هزيمة جيش عظيم. في سعيهم لإعادة تكريس معبدهم المقدس، وجد الأبطال اليهود فقط بما يكفي من النفط لإضاءة معبد مينورا ليلة واحدة. ومع ذلك، وقعت معجزة ومع نعمة الله استمر النفط لمدة ثمانية أيام".

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق