وطنا نيوز -أبو عزرائيل يكشف أوامر العبادي للحشد بشأن اجتياح كركوك
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
أبو عزرائيل يكشف أوامر العبادي للحشد بشأن اجتياح كركوك
التاريخ : 12-10-2017 03:35:51 المشاهدات: 2553

وطنا اليوم-عمان:كشف القيادي في مليشيات الحشد الشعبي، أيوب فالح الربيعي المعروف بـ"أبو عزرائيل"، الخميس، عن توجيهات تلقتها فضائل الحشد من رئيس الوزراء حيدر العبادي بخصوص الهجوم على كركوك.
وقال القيادي المليشياوي في تصريح لموقع "رووداو" الكردي إن "القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، اجتمع في المنطقة الخضراء (مقر الحكومة في بغداد) مع القيادات العليا العسكرية والأمنية".

وأوضح أن "العبادي أمر خلال الاجتماع، بضرورة استعداد الحشد الشعبي، والفرقة الذهبية، والشرطة الاتحادية، والقوات العراقية للانتشار ومهاجمة المناطق المتنازع عليها، وخصوصا كركوك".
وأضاف أبو عزرائيل أن "القيادي في كتيبة الإمام علي في الحشد الشعبي الحاج شبل الزيدي وبعض القادة الآخرين، أعلنوا خلال الاجتماع عن عدم استعدادهم ورفضهم محاربة الكرد أو سفك دماء المواطنين الكرد".
ولفت إلى أن "جميع القوات العسكرية والأمنية جاهزة حاليا، وتنتظر أوامر القيادات العليا لبدء العمليات والانتشار في المناطق المتنازع عليها، إلا أنهم لا يريدون بأي شكل من الأشكال أن تكون هناك معارك مع  الكرد أو مع قوات البيشمركة".
وتوقع أبو عزرائيل "حصول تغيير كبير بإقليم كردستان خلال اليومين القادمين، ولذلك سننتظر هذه التغيرات ونحن مستعدون لحماية الشعب الكردستاني أيضا".
وكانت حكومة إقليم كردستان العراق قد أعلنت، الأربعاء، أن قوات الحكومة العراقية وفصائل عراقية دربتها إيران تستعد لـ"هجوم كبير" على القوات الكردية في منطقة كركوك.
وقال مجلس أمن الإقليم في تغريدة على "تويتر": "نتلقى رسائل خطيرة بأن القوات العراقية، وبينها الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، تعد لهجوم كبير على كردستان"، وأضاف أنه "يجري الإعداد للهجمات في منطقتي كركوك والموصل".

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق