وطنا نيوز -قيادي فتحاوي: وفد ترامب للمنطقة صهيوني
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
قيادي فتحاوي: وفد ترامب للمنطقة صهيوني
التاريخ : 22-08-2017 03:10:07 المشاهدات: 1999

وطنا اليوم-عمان:هاجم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن الوفد الأمريكي القادم لزيارة إسرائيل ومناطق السلطة ووصفه بـ"الصهيوني".
وقال محيسن في تصريحات إن هذا الوفد "سيعمل على ممارسة الضغوط على القيادة الفلسطينية في الوقت الذي لا يتحدث فيه عن القضايا الجوهرية مثل وقف الاستيطان الإسرائيلي وحل الدولتين".
وأضاف: "نحن لا نعقد آمالا كبيرة على زيارة هذا الوفد الصهيوني الذي يحمل وجهة النظر الإسرائيلية".
وشدد محيسن على "وجوب وقف الاستيطان أولا، والعمل ثانيا على تحديد فترة زمنية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية المحتلة لعام 1967، بما فيها القدس الشرقية وذلك لتصويب المبادرة الأمريكية التي يمكن أن تطرح من قبل هذا الوفد الزائر".
وقال: "بدون ذلك كله لا جدوى من كل المفاوضات أو تلك الجولات المكوكية لهذه الوفود التي تحمل وجهة النظر الإسرائيلية فقط".
وحول الهدف من كثرة إرسال الوفود إلى المنطقة، نوه محيسن إلى أن "الإدارة الأمريكية الحالية تحاول استغلال الواقع العربي الحالي، وتعتقد أن بإمكانها إخضاع القيادة الفلسطينية للإملاءات الأمريكية الإسرائيلية؛ وهذا الأمر لن يحقق أي نتيجة دون تنفيذ ما سبق ذكره.

وخلال لقائه بوفد إسرائيلي من حزب "ميرتس" اليساري الإسرائيلية بمدينة رام الله الأحد الماضي، قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس: "أنا لم أفهم بعد ما هو الموقف الأمريكي تجاه الصراع الإسرائيلي الفلسطيني"، كاشفا أنه أجرى نحو 20 لقاء مع مبعوثي الرئيس دونالد ترامب.
ويضم الوفد الأمريكي المتوقع وصوله نهاية الشهر الجاري كلا من مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، والمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات، ومعهما دينا باول نائبة مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض للشؤون الاستراتيجية.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق