وطنا نيوز -نبرة تهكم إسرائيلية: عباس يهنئ زعيم كوريا الشمالية
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
نبرة تهكم إسرائيلية: عباس يهنئ زعيم كوريا الشمالية
التاريخ : 16-08-2017 03:16:05 المشاهدات: 2455

وطنا اليوم-عمان:أرسل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أمس الثلاثاء مذكرة تهنئة الى رئيس كوريا الشمالية كيم جونج اون بمناسبة ذكرى التحرير الذي تحتفل بلاده وهي على شفا صدام عسكري مع الولايات المتحدة.

وأعرب عباس عن تقديره للدعم الذي تقدمه كوريا الشمالية للشعب الفلسطيني في حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

وأعرب الرئيس الفلسطيني بمناسبة الـ 15 من أغسطس/ آب، وهو يوم تقسيم شبه الجزيرة الكورية بين الشمال والجنوب، للرئيس الكوري الشمالي وللشعب الكوري الاستقرار والتقدم واستمرار علاقات التواصل بين بيونج يانج ورام الله. كما هنأ الرئيس الفلسطيني زعماء كل من الهند والباكستان بمناسبة استقلال البلدين.

وفي إسرائيل تعرض أبو مازن لانتقادات شديدة عقب ارساله مذكرة التهنئة للزعيم الكوري الشمالي، إذ كتب وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت بالإنجليزية "تغريدة" قال فيها: "في البداية هيتلر، ثم بعد ذلك صدام حسين، والآن كيم جونج اون. إذا كنتم تبحثون عن موقف أخلاقي، فابحثوا من الذي يدعمه الفلسطينيون وافعلوا عكس ذلك".

اما وزير الامن الداخلي الإسرائيلي فقد غرد بعبارة: ""لائحة مهام أبو مازن هي بأن يرسل برقيات تهنئة حارة لكيم وان يدفع الأموال للإرهابيين ومن ثم ان يقول للعالم بأنه شريك في عملية السلام".

من ناحيته، عقب د. احمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ان العلاقات بين كوريا الشمالية ومنظمة التحرير قائمة منذ عشرات السنين، وكوريا الشمالية اعترفت بدولة فلسطين منذ 1988، وتوجد فيها سفارة فلسطينية.

وأضاف: "نحن لسنا جانبا في هذا الصراع وموقفنا لا يتحدد بناء على الموقف الامريكي. هذه برقية يرسلها الرئيس منذ سنوات طويلة الى زعيم كوريا الشمالية، ومن يريد استغلالها لافتعال ازمة فهذا شأنه".

وكان وزير الامن الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قد قال في نيسان الماضي ان كوريا الشمالية هي جزء من مسار الشر الذي يشمل سورية، حزب الله وايران، ونعت زعماء هذه الدول بأنهم "مجموعة متطرفة ومجنونة".

وردت كوريا على ليبرمان وقالت: "من الاجدر لإسرائيل ان تفكر مرتين في ابعاد حملة التشهير ضدنا، التي تهدف الى اخفاء جرائم الاحتلال في المناطق العربية وتعرقل العملية السلمية". 

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق