وطنا نيوز -فلسطين تهدد بإعادة النظر في الاعتراف بإسرائيل
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
فلسطين تهدد بإعادة النظر في الاعتراف بإسرائيل
التاريخ : 11-01-2017 12:58:52 المشاهدات: 6188

وطنا نيوز-عمان: قال مسؤول فلسطيني رفيع المستوى مقرب من الرئيس محمود عباس، الثلاثاء، إن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس سيؤدي إلى إعادة النظر في اعتراف منظمة التحرير الفلسطينية بإسرائيل.

وقال محمد إشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "إذا تم الإعلان عن نقل السفارة الأميركية من تل أبيب للقدس فسنعيد النظر في الاعتراف بدولة إسرائيل وسننفذ خطوات احتجاجية أخرى متعلقة بكامل المسار السياسي، ونحن نتحدث عن إجراءات وليس تهديدات".

واعترفت منظمة التحرير الفلسطينية بإسرائيل في العام 1993 عند التوقيع على اتفاقية أوسلو للسلام بين الجانبين.

وقال إشتية في مؤتمر صحفي في رام الله "الحديث عن نقل السفارة الأميركية للقدس يعني نهاية حل الدولتين ويعني بالنسبة لنا انتهاء المسار التفاوضي وإغلاق الباب كليا أمام المفاوضات."

وأضاف "إننا نأمل أن لا يعلن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في خطاب تنصيبه في 20 الجاري عن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس".

وأوضح إشتية "القيادة الفلسطينية لا تعلم شيئا عن السياسة الخارجية للإدارة القادمة، سمعنا من بعض الدوائر في الولايات المتحدة ومن دبلوماسيين وأصدقاء أن الرئيس الأمريكي المنتخب سيعلن عن نقل السفارة خلال حفل التنصيب."

وأعلن دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية عن نيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وقال إشتية "نحن من جانبنا نأمل أن لا يقوم الرئيس ترامب بهذه الخطوة." وأضاف "الرئيس محمود عباس بعث رسالة إلى الرئيس ترامب يطلب عدم نقل السفارة مؤكدا على خطورة ذلك."

وشارك عشرات الفلسطينيين اليوم في وقفة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية في مدينة رام الله احتجاجا على إمكانية نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق