وطنا نيوز -الدكتورة زينب الشوابكة .. انموذجا ً للقيادة النسائية .. تتصف بالحشمة والاتزان ..
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
الدكتورة زينب الشوابكة .. انموذجا ً للقيادة النسائية .. تتصف بالحشمة والاتزان ..
التاريخ : 09-08-2017 02:40:01 المشاهدات: 20040

بقلم : رهف محمد المجالي

الدكتورة زينب الشوابكة احد القيادات النسائية المميزة تتميز بالوطنية الصادقة النابعة من الولاء والانتماء والاخلاص والتفاني بعملها لان العمل عبادة صاحبة ابداع وتدعو دوما ً طلبتها والعاملين في بمعيتها لضرورة المبادرة والخروج عن الاطار التقليدي في العمل التربوي الذي ينعكس في النهاية على عملية التطوير التربوي والرسالة التربوية وتعزيز المفاهيم التربوية الحديثة في الاردن ليكون مركز اشعاع وابداع تربوي في المنطقة .
الدكتورة الشوابكة تحتل مركزا ً قياديا ً هاما ً في وزارة التربية والتعليم وهي الان مدير لتربية لواء الجامعة في العاصمة عمان , تبوأت هذا الموقع لكفائتها العالية وقدرتها بالعمل القيادي بعيداً عن الواسطة والمحسوبية ينتظرها مستقبل مشرق ونير في وزارة التربية والتعليم وتؤمن دوما ً بأن تطوير العملية التربوية لن يتم الا من خلال العمل التشاركي بين جميع الاطراف العاملة في هذا المجال الاّ أن ّ المعلم يبقى هو حجر الأساس في تعزيز المنظومة التربوية .
وتسترشد الدكتورة زينب دوما ً في عملها من نهج ورؤى جلالة الملك لتطوير العملية التربوية وتؤكد على اهمية ترجمة ما جاء بالورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك وتحويلها الى برامج عملية للاستثمار في مستقبل ابنائنا لانهم هم الاقدر والاجدر في صنع التغيير المنشود في بلدنا العزيز , والاستثمار في التعليم هو من اهم الاستثمارات النوعية للارتقاء بالعملية التربوية .
بقي القول ان ّ الدكتورة الشوابكة من القيادات النسائية التي تتصف بالحشمة والاتزان والعصامية إذ لم يمنعها زواجها المبكر وعائلتها عن مواصلة تحصيلها العلمي حتى نالت درجة الدكتوراة رغم كل الظروف والعقبات التي كانت تواجهها, فهي شخصية طموحة مثابرة وتتحدى كل الصعاب وأم مثالية وصاحبة قلب كبير لا يعرف الحقد والكره مسامحة دوما ً .
ففي عملها تتعامل مع الجميع كأسرة واحدة دون تفرقة او تمييز وابوابها مشروعة امام كل العاملين بمعيتها والطلبة وذويهم , وتحاول بقدر المستطاع والامكانيات المتوفرة لديها حل جميع المشاكل التي تعترض مسيرة العمل بالود والتفاهم .
نتمنى للكتورة مستقبلا ً زاهرا ً لأنها تستحق العلياء ....











التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق