وطنا نيوز -المهندس المبيضين .. قصة نجاح وتميز
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
المهندس المبيضين .. قصة نجاح وتميز
التاريخ : 14-11-2017 11:38:51 المشاهدات: 3352

كتب ...عون محمد المجالي

 

 المهندس محمد عبد الحميد المبيضين مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء , شخصية وطنية يعمل بصمت ويواصل عمله الليل بالنهار دون كلل وتراه كالنحلة وهي تتنقل بين الازهار ,وهو رجل ميداني لا يعرف الكلل ويكره العمل المكتبي الروتيني  الممل ومنذ ساعات الصباح الباكر تجده بين زملائه ِ عمال الميناء وفي كل المواقع يحتسي القهوة ويتناول معهم وجبات الافطار , اذ يعتبرها اسعد اللحظات والساعات وهو بصحبتهم ,  وهم يعتبروه صديقا ً وأخا ً للجميع والمدافع الاول دوما ًعن حقوقهم ومكتسباتهم دون مِنّة . والجميل في المهندس المبيضين يعرف معظمهم بالاسم ويعيش واقعهم الاجتماعي عن كثب .  حيث بدأ حياته  ومنذ سنوات طويلة العمل في الميناء وشغل عدة مناصب في نفس المؤسسة  , هذه أهم وابرز صفة لأي مسؤول يحتل دوما الموقع الاول كمدير عام .

   المهندس المبيضين يتمتع بشخصية انسانية رقيقة وعاطفية جدا ويتعامل مع الموظفين  كرب اسرة وليس من موقع المدير أو المسؤول مما انعكس ذلك على قدرة الشركة التنافسية وكفائتها التشغيلية وانجازاتها في سرعة العمل مما اعطى ذلك مردودا عكسيا ً على الواقع الاقتصادي والحركة التجارية في الوسط الاقتصادي الاردني .

المهندس المبيضين خريج الهندسة الالكترونية من بوخارست تقلد العديد من المواقع كان أهمها مدير عام مؤسسة الموانىء بالوكالة ثم مديرا ً عاما ً ومدير دائرة الارصفة ومستشارا ً للمؤسسة ومديرا ً للتدريب ومن ثم مديرا ً للدائرة البحرية .

وفي تاريخ  تاريخ 16 شباط الماضي 2016  تم تعينه مديرا ً لشركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء وهي مملوكة للدولة بالكامل ويعمل المبيضين بكل جهد وحصافة على نقل الميناء الى موقعه ِ الجديد للشاطىء الجنوبي دون أن يترك لذلك أي أثر على أعمال الميناء .

     المهندس المبيضين كفاءة وقدرة اردنية مميزة يعمل بحكمة وصاحب رؤية وبصيرة هدفه ُ أن تكون العقبة ومينائها من أحد أهم وأبرز الموانىء العالمية في المنطقة وبالتأكيد أن ّ هذا سيتحقق في ظل الكفاءة والقدرة والعقلية والاسلوب المميز الذي ينتهجه المهندس المبيضين في ادارة وتشغيل الشركة .

فهو يتمتع بخبرات ودورات محلية وعالمية في تشغيل الموانىء والمراقبة والسيطرة وسلامة الموانىء وهو عضو باللجنة الفنية في مجموعة المنتدى اليورو المتوسطي وعضو اللجنة المشتركة الاردنية التونسية للنقل البحري .

 ففي عهد ادارته ِ للشركة عمل بشكل مميز على تعزيز الاستثمار والتنوع في قطاع النقل البحري , واستطاع أن ينفي بكل جدارة واجتهاد مضمون اسم (  العقبة  ) ويحولها الى يسر وسهولة ونشاط وتميز ليكون اسم ميناء العقبة رقما ً صعبا ً بين الموانىء العالمية .

نتمنى  للمهندس المبيضين كل التوفيق والنجاح ,,, رغم كل العقبات والمؤامرات التي كانت تُحاك أمامه , إلا أن ّ من أهم صفاته أنه دوما ً ينظر الى الأمام ولا يتطلع الى الخلف وهدفه الأسمى دوما ً ( قصة نجاح ) .

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق