وطنا نيوز -أبو حمور..... مفكر اقتصادي وسياسي اردني وعالمي
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
أبو حمور..... مفكر اقتصادي وسياسي اردني وعالمي
التاريخ : 12-06-2017 11:59:45 المشاهدات: 101531

بقلم : عون محمد المجالي

الدكتور محمد ناصر سالم ابو حمور شخصية وطنية واقتصادي مميز من الطراز الاول يشهد له الجميع في ذلك ونجاحاته المتعددة في هذا الاختصاص المهم ويعتبر اليوم من اهم المراجع في عالم المال والاقتصاد وهو شخصية موهوبة قادر على التعامل مع الارقام الصماء ويفككها ليحولها الى قصص نجاح مما اطلق عليه بعض الاشخاص بلقب مطوع الارقام او ابو الارقام .
الدكتور ابو حمور شخصية لطيفة واجتماعي محب للجميع وطني وظهرت له صفة جديدة في الآونة الأخيرة بأنه مفكر وسياسي ومبدع حيث تم اختياره مؤخرا ً ليتربع على كرسي الأمانة العامة لمنتدى الفكر العربي الذي يرأسهُ سمو الأمير الحسن ابن طلال ويضم نخبة من رجال الفكر على المستوى العربي .
أبو حمور لا يحب الأضواء ويبتعد عن الاعلام تاركا ً لنجاحاته ِ للتعريف بشخصيته ِ وهو من مواليد مدينة السلط التي يعشقها كما يعشق كل مدن الأردن وتربى في بيت ٍ عُرِفَ بالولاء والانتماء للوطن والقيادة حيث ُ أكمل دراسته ُ الثانوية من مدرسة السلط الشهيرة وفي اربد كانت محطته الجامعية الذي درس فيها عالم الاقتصاد حيثُ نال درجة البكالوريوس بامتياز وحصل على درجة الدكتوراة في تخصص الاقتصاد والمالية العامة من جامعة لندن عام 1997 ليعود للوطن متحمسا ً لخدمة ِ بلده ِ ومليكه ِ وعُين ّ مستشارا ً لوزارة المالية حيث ُ بدأ نجمه ُ يصعد كشخصية اقتصادية مميزة .
ودخل نادي الوزراء في عام 2003 في حكومة أبو الراغب ومن ثم وزيرا ً للمالية في حكومة فيصل الفايز واستطاع الحصول على جائزة أفضل وزير مالية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وفي عام 2009 عاد للمالية في حكومة سمير الرفاعي بالاضافة الى حكومة معروف البخيت التي تلتها .
أبو حمور يؤمن ايمانا ً كاملا ً بضرورة الانفتاح الاقتصادي على العالم وضرورة جذب الاستثمارات القادرة على توليد فرص العمل للحفاظ على الأمن الاجتماعي وتقليص نسب البطالة وجيوب الفقر ويطالب ايضا ً بضرورة تحديث الاجراءات والاصلاحات الاقتصادية والسياسية بالاسلوب المنهجي والعلمي المدروس بما فيه خدمة الوطن والاقتصاد الوطني .
الدكتور محمد أبو حمور له كريزما خاصة تميزه ُ عن الآخرين مفتاحها الابتسامة والثقة بالنفس والبساطة في التعامل , ويرأس أبو حمور حاليا ً مجلس ادارة بنك الصفوة الاسلامي " دبي الاسلامي سابقا ً " كما رأس العديد من مجالس الادارة في معظم المؤسسات الاقتصادية والمالية الاردنية مثل شركة الفوسفات والبوتاس العربية وشركة الاتصالات والملكية الأردنية والبنك العربي ومصفاة البترول ومؤسسة ضمان الموارد الوطنية وكان عضوا ً بارزا ً ومهما ً في مباحثات الأردن لجدولة ديونه وله ُ دراسات وابحاث عديدة في جذب الاستثمار وإذا أردنا أن نتحدث عن المواقع والمناصب التي تولاها هذا الرجل خلال عقدين من الزمن نحتاج الى دائرة متخصصة في الدراسات والأبحاث لمتابعة نشاط هذا الرجل حتى نعطيه حقه .
لذا نختم قولنا بأن ّ الدكتور محمد أبو حمور مفكر واقتصادي مميز على المستوى الاردني والعالمي له ُ مستقبل باهر وقصص النجاح التي حققها خلال هذه ِ الفترة الصعبة التي مر بها الاردن أكبر دليل على ما اسلفنا متمنيين له التوفيق والنجاح في مسيرة حياته ِ وعمله ِ ...

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق