وطنا نيوز -تمكين يقدم 159 بلاغا إلى الاتجار بالبشر
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
تمكين يقدم 159 بلاغا إلى الاتجار بالبشر
التاريخ : 09-01-2017 10:57:38 المشاهدات: 8026

وطنا نيوز-عمان: قدم مركز "تمكين" للدعم والمساندة 159 إخباراً خلال العام الماضي، إلى وحدة مكافحة الاتجار بالبشر لدى مديرية الأمن العام، للإبلاغ عن "وجود حالات شُبه اتجار بالبشر وقعت على عمال مهاجرين".
وقال، في بيان أمس، إن شكاوى العمال تراوحت بين "حجز الحرية، وحجز جوازات السفر، وعدم دفع الأجور، وحرمانهم من الطعام، ومنع العاملين من التواصل مع أهاليهم، وتعرضهم للضرب والشتم، وحرمانهم من الرعاية الصحية، إضافة إلى عدم تخصيص مكان للنوم، وطول ساعات العمل، وحرمانهم من الإجازات، ومطالبتهم بالعمل بأكثر من مكان، إلى جانب التحرش الجنسي".
وأضاف: "بلغ عدد الضحايا المحتملين 516 عاملا وعاملة، فيما توزع العمال وفقاً للإخبارات على القطاعات العمالية كالتالي: 146 من العاملات في قطاع العمل المنزلي، 1 عامل منزل، و3 من العاملين في قطاع الزراعة، و8 من العاملين في قطاع الغزل والنسيج، وعامل من قطاع الإنشاءات".
وقال البيان إنه "جرى التعامل مع 159 إخبارا كالتالي:  98 إخبارا جرى خلالها تسوية، حيث آثر العمال عدم تقديم شكاوى، وكُيّفت 5 إخبارات قضايا اتجار بالبشر، 1 إخبار جرى تكييفه مسببا بالإيذاء، وإخبار حجز جواز سفر، وإخبار عمل قسري، و 5 إخبارات جرى فيها نقل مقدمي الشكاوى إلى صاحب عمل آخر بناءً على طلبهم، وعادت عاملتين للعمل لدى نفس صاحب العمل بعد تسوية وتصويب وضعهن، وجرى سحب إخبارين من قبل مقدمي الشكوى، ويوجد 44 إخبارا قيد العمل أو في المراكز الأمنية".

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق