وطنا نيوز -محمد سالم المجالي يكتب لرأي وطنا اليوم .... ( انسانية.. ملك )
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
محمد سالم المجالي يكتب لرأي وطنا اليوم .... ( انسانية.. ملك )
التاريخ : 10-10-2017 10:39:33 المشاهدات: 5566

الزيارات المتكررة والمتواصلة لجلالة الملك ... لمنطقة الاغوار الشمالية ,, ومديرية الأمن العام , جميعها تندرج في اطار النهج الانساني والعلاقة الحميمة بين جلالة الملك وأبناء شعبه ِ فهي ليست غريبة في المشهد الوطني الأردني منذ أن تسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية لتثبت معاني الابوة وعظمة المسؤولية فجلالة الملك أثبت بأنه دوما ً الأقرب الى شعبه ِ الذي يحتل مكانة كبيرة في عقله ِ وقلبه ِ الكبير .
فالزيارة الأخيرة التي حملت جلالة الملك الى منطقة المشارع تحمل الطابع الأبوي المثقل بالعاطفة اتجاه ابناء شعبه ِ والحرص ِ على متابعة اوضاعهم والوقوف الى جنبهم باتجاه ما يعانيه ِ من سوء الاوضاع الاقتصادية والفقر والبطالة .
فيوم الامس الاول قام جلالته ِ دون سابق اي ترتيبات ٍ امنية بقيادة سيارته ِ متوجها ً الى منطقة الاغوار لزيارة ِ عائلة سمير الخشان التي تتكون من ستة أفراد اذ يعاني اثنان منهما من اعاقات حقيقية مما أوجد الفرحة والدهشة ( لياسمين ) زوجة سمير ام هؤلاء اصحاب الاعاقات .. وكأنها كانت على موعد مع الفرح والعرس الوطني ومع صاحب الجلالة الذي لم يخيب لهم الآمال والرجا بتحقيق حلمها حيث ارتسمت الابتسامة على وجوه ابنائها اصحاب الاعاقة عندما اقترب جلالة الملك منهما واخذ يعانقهم ,,, حيث امر جلالته بضرورة انشاء مركز لرعاية المعاقين والنهوض بمستوى الخدمات التي تقدم لهم في مدينة المشارع التي يعاني نسبة كبيرة من ابنائها من الاعاقات اذ تقدر بـ ِ ( 900 ) حالة .
الطفلة بلقيس احدى طالبات الصف الثاني في مدرسة اصحاب الهمم للمعاقين قالت انني اليوم متفائلة في المستقبل اكثر من الماضي وفرحت بمشاهدة جلالة الملك وهو يزور مدرستنا حيث امر بتوفير كافة المسلتزمات واحتياجات المدرسة من اجهزة علاج طبيعي وكراسي متحركة والعاب اطفال واجهزة حاسوب وهذا ما يؤكد ان الملك دوما هو الاقرب الى هموم ابناء شعبه والمتلمس لاوجاعهم والحريص على تحقيق الحياة الفضلى لهم .
وفي نفس الزيارة امر جلالة الملك ببناء ستة عشر منزلا للأسر الأشد فقرا ً وتقديم المساعدات لهم حيث أكد على ضرورة وضع خطة شاملة لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في بلدة المشارع .
زيارات الملك للمشارع والمناطق الاقل فقرا ً تأتي في اطار حرص جلالته ِ للتواصل مع أبناء شعبه ِ أينما كان , كما تحمل رسالة للمسؤولين القابعين في مكاتبهم الفارهة خاصة ( لطوف ) وزيرة التنمية الاجتماعية صاحبة المسؤولية الأولى التي اقسمت اليمين بأن تخدم البلد وتقوم بالواجبات الموكولة لها خير قيام , فأين هي من قسمها ؟؟؟ هل تعرف لطوف منطقة المشارع ؟؟ ومناطق الفقر ؟؟ وهل حاولت يوم من الايام الخروج خارج نطاق عمان ؟؟ بالتأكيد لا ,لأن جُل ّ وقتها عند الكوافير والاجتماعات الهلامية التي لا نرى لها نتائج ,, عذرا ً معالي ( لطوف ) .
المحصلة لمثل هذه الزيارات ,, هي بناء تلاحم حقيقي بين القيادة والشعب يفتدي كل ٌ منهم الآخر وبناء حصن ٍ كخط دفاع أول عن أمن واستقرار الاردن فبهذا التواصل الأبوي والأخوي نضع حجر اساس لأمن الأردن .. نعم ,, إن ّ أبا الحسين يسكن في سوداء وقلوب كل أبناء شعبه لأنه الأب والأخ والحامل لهمومهم ومعاناتهم التي يعيشونها نتيجة ً للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية .
ولا ننسى هنا أيضا ً الزيارة التي قام بها جلالة الملك أيضا ً يوم أمس الاثنين لمديرية الأمن العام للتأكيد على دور الأمن العام ورسالته الأمنية لحماية المواطن والحفاظ على كرامته ومحاسبة كل من يتطاول على القانون ويستغل الوظيفة , مؤكدا ً على أن ّ العلاقة بين رجل الأمن والمواطن مبنية على الاحترام المتبادل وجاءت هذه الزيارة على اثر حدث ٍ في اربد لأحد المواطنين على أيدي بعض رجال الامن إذ طالب جلالته ِ بضرورة محاسبة هؤلاء إذا قال : " إن ما حدث في اربد لا يمثل الأجهزة الأمنية " فنحن في دولة القانون والمؤسسات لا دولة عصابات .
فهذه ِ الزيارة تؤكد أيضا ً سعي جلالة الملك دوما ً وحرصه ِ على كرامة الوطن والمواطن فهنيئا ً لنا بمثل هذه القيادة وبملك ٍ قل ّ نظيره ُ بين قادة العالم .
حمى الله الوطن وحمى قيادته ِ الحكيمة ...

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق