وطنا نيوز -شاهدوا : برنامج بكالوريوس مشترك بين عمان العربية واكاديمية الطيران لصيانة الطائرات
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
شاهدوا : برنامج بكالوريوس مشترك بين عمان العربية واكاديمية الطيران لصيانة الطائرات
التاريخ : 12-02-2018 07:50:14 المشاهدات: 2551

وطنا اليوم-عمان: اعلنت جامعة عمان العربية واكاديمية الطيران الملكية الاردنية البدء بتنفيذ برنامج مشترك لمنح درجة البكالوريوس في صيانة الطائرات ولأول مرة في الاردن ومنطقة الشرق الاوسط.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم ومدير عام الاكاديمية الكابتن الدكتور محمد الخوالدة اليوم، اكدا فيه اهمية هذا التخصص التقني الذي يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية في الورقة النقاشية السابعة بعنوان "بناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية جوهر نهضة الامة" للنهوض بقطاع عام من قطاعات الطيران.

واكد الدكتور سليم "اننا نملك ثروة بشرية غالية وقادرة على صنع التغيير المنشود"، مشيرا الى ان هذه الشراكة "تهدف الى المساهمة في تنمية المجتمع المحلي وتخفيف البطالة والتوجه الى التخصصات المهنية والتطبيقية".

واشار الى ان هذه الشراكة ستدفع عجلة الاقتصاد من خلال استقطاب طلبة عرب واجانب ما يسهم بدخول الاردن بصفة ريادية في هذا التخصص الفريد والأول من نوعه في الشرق الاوسط، وستكون باكورة برامج وتخصصات اخرى على مستوى درجة البكالوريوس في علوم الطيران مثل بكالوريوس طيار تجاري وبكالوريوس مرحل جوي وبكالوريوس امن وسلامة الطائرات وبكالوريوس ادارة المطارات وغيرها"، مبينا أنه سيتم فتح المجال امام جميع الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة بمعدل 60 بالمائة فما فوق بمختلف الفروع الالتحاق بهذا البرنامج.

وقال الدكتور الخوالدة ان انشاء كلية علوم الطيران بالشراكة مع جامعة عمان العربية لمنح درجة البكالوريوس في صيانة الطائرات "يشكل رافدا لسوق العمل من كفاءات وقدرات بشرية مؤهلة لجعل الاردن مركزا اقليميا لصيانة الطائرات"، مشيرا إلى ان البرنامج لن يقتصر على الطلبة الاردنيين فقط وانما طلبة من خارج الاردن، في ظل الطلب المتزايد على البرنامج خاصة ان الجامعات العربية وغيرها تبتعث الطلبة للحصول على البكالوريوس والان لا يوجد اي عائق لاستقبال هؤلاء المبتعثين.

وبين ان "خريج هذا البرنامج يحصل على ثلاث شهادات هي رخصة طيران اردني والرخصة الاوروبية للعمل على الطائرات الاوروبية وهو متطلب في دول الخليج، وشهادة البكالوريوس في صيانة الطائرات وهو متطلب ادارة"، مشيرا الى ان هذا التخصص "لا يوجد فيه ركود بسبب ازدياد اعداد شركات الطيران في مختلف انحاء العالم اضافة الى انه يمنح درجة البكالوريوس".

يشار الى انه بوشر التسجيل في هذا البرنامج اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018/2017 بعد ان تم الحصول على موافقات الاعتماد العام والخاص لهذا البرنامج من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.




التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق