وطنا نيوز -ابوعرابي : لا يوجد باتحاد الجامعات العربية جامعات تعمل في أوروبا
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
ابوعرابي : لا يوجد باتحاد الجامعات العربية جامعات تعمل في أوروبا
التاريخ : 19-06-2017 09:58:33 المشاهدات: 3830

وطنا اليوم-عمان:قال الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابوعرابي أن اتحاد الجامعات العربية لا ينضوي تحت مظلته حالياً أي من الجامعات العربية كأعضاء من الجامعات التي تعمل في الدول الأوروبية.

واشار ابو عرابي في تصريحات صحفية اليوم الى أن الاتحاد سبق وأن بحث طلبات العضوية المقدمة من قبل بعض الجامعات العربية والتي تعمل في الدول الأوروبية مثل الجامعة الحرة في هولندا والأكاديمية العربية في الدنمارك، وتم مراجعة قرارات اللجان الخاصة بفحص العضوية وبمدى توافر الشروط بشكل كامل.

واكد انه تم إقرار في حينها بعدم الاعتراف بعضوية هذه الجامعات من قبل المرجعيات الرسمية الاساسية للاتحاد، وهما المجلس التنفيذي والمؤتمر العام للاتحاد، وتم التأكيد على عدم الاعتراف بعضويتها حتى تتحقق شروط العضوية بشكلها الكامل.

وأكد الدكتور ابوعرابي ان الاتحاد قام مؤخراً بتعديل بعض البنود والشروط الخاصة بقبول العضوية للجامعات الراغبة بالانضمام لعضوية الاتحاد، بهدف التسهيل على الجامعات الجُدد وخصوصاً التي تعمل منها في بلدان أجنبية كما تم مراعاة بعض الظروف الإقليمية والبيئية للجامعات في بعض الدول العربية بما ينسجم مع مُتطلبات المرحلة الراهنة، وتم إقرار هذه التعديلات الإيجابية بشكل نهائي من قبل الهيئات العُليا للاتحاد مؤخراً ويُعمل بها حالياً.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق