وطنا نيوز -الحباشنة يهاجم اختباء الملقي خلف الأجهزة الأمنية
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
الحباشنة يهاجم اختباء الملقي خلف الأجهزة الأمنية
التاريخ : 11-02-2018 02:59:22 المشاهدات: 2480

وطنا اليوم-عمان: استهجن النائب صداح الحباشنة تصدّر مدير عام قوات الدرك، اللواء الركن حسين محمد الحواتمة، مشهد الحوار مع المحتجين من أبناء محافظة الكرك على القرارات الحكومية المتعلقة برفع أسعار المواد الغذائية والخبز والعديد من السلع والخدمات الأخرى، مطالبا الحكومة بالتجرّؤ على الحوار مع أبناء الشعب الأردني ومحافظة الكرك والدفاع عن قراراتها.
وانتقد الحباشنة "اختباء رئيس الوزراء هاني الملقي خلف الأجهزة الأمنية ومنها قوات الدرك من أجل حمايته من لهيب الاحتجاجات"، مستغربا غياب الحكومة عمّا تشهده الكرك منذ أيام من احتجاجات واقتصار معالجته على "الحلول الأمنية".
وقال الحباشنة: "ما كنا نحذر منه قد حصل، والخطاب التقليدي أصبح لا يفيد، وأصبحت الاحتجاجات تتدحرج ككرة الثلج وأعداد المحتجين تتزايد يوميا دون أي تحرك حكومي"، معبّرا عن خشيته مما قد تحمله الأيام القادمة.
 
وأضاف الحباشنة إن كلفة السياسيات الاقتصادية الفاشلة أصبحت عالية، وعلى الحكومة تحمل مسؤوليتها بهذا الاتجاه لا أن تُحمّل الوطن والمواطن كلفتها، مشيرا إلى خطورة أن تتحمل الأجهزة الأمنية وحدها تداعيات القرارات الحكومية.
وأكد الحباشنة على أهمية احترام ارادة الشعب الاردني والتراجع عن القرارات الاقتصادية الأخيرة، مجددا تساؤله حول سبب تخلّي الحكومة عن واجبها بادارة الأزمة من خلال خلية وازنة أو فرقة عمليات قادرة على وقف الاحتجاجات بالموافقة على مطالب الناس وايجاد بديل عن جيوبهم لسدّ عجز الموازنة الناتج عن سوء الادارة الحكومية والسرقات التي تعرضها لها المال العام من كبار الفاسدين.
وشدد الحباشنة على أن المحتجين "لا يحملون أية أجندات غير التصدي لقرارات رفع الاسعار والقضاء على البطالة"، مؤكدا على عدم وجود "مندسين" بين المحتجين الذين هم أبناء محافظة الكرك.
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق