وطنا نيوز -ريف النواب تبحث خطط رفع كفاءة التعليم بمناطق البادية
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
ريف النواب تبحث خطط رفع كفاءة التعليم بمناطق البادية
التاريخ : 07-02-2018 10:11:56 المشاهدات: 599

وطنا اليوم-عمان:بحثت لجنة الريف والبادية النيابية، الثلاثاء، برئاسة النائب محاسن الشرعة وحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، ابرز الخطط الحكومية لرفع كفاءة التعليم في مناطق البادية الاردنية.

وقال الشرعة ان اللجنة تقدر الجهود التي تقوم بها "التربية" في ظل اوضاع معيشية واقتصادية صعبه، مثمنا دور الوزارة والجهود التي بذلت خلال امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" بالدورة الشتوية الحالية.

ودعا الى ضرورة الاخذ بالتوصيات والملاحظات المقدمة من قبل اعضاء اللجنة  حول الواقع التعليمي في مناطق البادية والاسراع بتنفيذها، مشيرا الى ان ابرز تلك الملاحظات تمحورت حول انشاء مدارس  جديدة  والاستغناء عن المباني المستأجرة وايجاد حل جذري لمشكلة دمج الطلاب وضرورة اعتماد اسس تعيين في مناطق البادية يتم من خلالها اعطاء الاولوية لابناء مناطق البادية .

كما طالب اعضاء اللجنة بضرورة اعتماد اسس واضحة وعادلة في عملية ابتعاث المعلمين من منطقة الى اخرى بالاضافة الى ضرورة الغاء الامتحان التنافسي للمتقدمين للحصول على وظيفة معلم في مدارس البادية، وايجاد حل جذري لمشكلة الاكتظاظ في معظم المدارس الامر الذي اثر على مستوى التعليم فيها.

من جانبه، اكد الرزاز العلاقة التشاركية التي تجمع مجلس النواب بالحكومة، مشيرا الى ان الهدف من هذا الاجتماع يأتي بالدرجة الاولى لبحث المقترحات والملاحظات المقدمة من النواب والوقوف على ابرز المشاكل والمعيقات التي تواجه العملية التربوية والتعليمية  في جميع محافظات المملكة سيما في مناطق البادية .

بدوره، قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية سامي السلايطة إن عملية التعيين

تتم من خلال اسس معتمدة من قبل ديوان الخدمة المدنيةن بحيث يتم اختيار المعين حسب التخصص المطلوب من نفس اللواء، واذا لم يتوفر هذا التخصص يتم تعينه من منطقة اخرى.

وبين ان عملية اجراء امتحان تنافسي بين المتقدمين للوظيفة يضمن اختيار معلمين ذو كفاءة عالية وعلى دراية كافية بتخصصاتهم التعليمية.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق