وطنا نيوز -زيادين: سوريا هي عمق استراتيجي للأردن وعلينا التعاطي معها
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
زيادين: سوريا هي عمق استراتيجي للأردن وعلينا التعاطي معها
التاريخ : 10-10-2017 10:21:41 المشاهدات: 2152

وطنا اليوم-عمان: قال مقرر لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، النائب قيس زيادين إن سوريا هي عمق استراتيجي للأردن، ووحدة أراضي سوريا مهمه وحيوية.
وقال زيادين إنه يجب على أصحاب القرار بالأردن التعاطي بإيجابية اتجاه العلاقات الاردنية السورية، وأن يتم العمل على إعادتها إلى المسار الصحيح.

وأضاف زيادين أن المصالح الأردنية السورية مشتركة بين البلدين، ويحقق الأمن والاستقرار لكافة الأطراف.
ورجح مسؤولون أردنيون التوصل إلى اتفاق لافتتاح معبر "جابر- نصيب" المشترك بين الأردن وسوريا خلال الأيام المقبلة، فيما أكد مسؤول عسكري أن المعبر جاهز أمنيا من الجانب الأردني لافتتاحه.
وأعلن الأردن المنطقة الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية بالكامل منطقة عسكرية مغلقة في حزيران 2016، في أعقاب هجوم إرهابي نفذه تنظيم داعش في المنطقة المحاذية لمنطقة الركبان الحدودية (شمال شرق المملكة) واستشهد فيه 7 من عناصر حرس الحدود الأردنية.
وقال القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن، أيمن علوش، في تصريح قبل أيام، إن إغلاق معبر نصيب لم يكن برغبة أردنية، بل بضغوط خارجية مورست على عمان، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.
وكشف علوش أن الجانب السوري سلم الخارجية الأردنية مذكرات تحمل مقترحات من دمشق حول إعادة فتح المعبر، وأكد أن الجانب الأردني أبدى استعداده لدراستها.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق