وطنا نيوز -مطلب نيابي ببطاقة تموينية للمواطنين الاردنيين
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
مطلب نيابي ببطاقة تموينية للمواطنين الاردنيين
التاريخ : 05-10-2017 07:29:47 المشاهدات: 2188

وطنا اليوم-عمان:طالبت النائب الدكتورة صباح الشعار الحكومة بالإسراع بأعداد مشروع 'البطاقة التموينية' للمواطنين الاردنيين بهدف ايصال الدعم الحكومي المباشر لهم.
واكدت ان الية الدعم الحالية التي تقدمها الحكومة للمواطنين يستفيد منها الزائر والوافد ومئات الشركات العاملة بالمملكة وثمنت تاكيدات جلالة الملك عبد الله الثاني خلال لقائه رئيس مجلس الاعيان واعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان   على انه لا يمكن الاستمرار بتحمل المواطن عبء الاعفاءات والدعم الذي يستفيد منه غير الاردنيين والذين يقارب عددهم في المملكة نحو 4 ملايين شخصا .
واشارت الشعار  الى ان هناك تجارب لدول نجحت في حماية مواطنيها  من الاستمرار بدفع ضرائب اضافية واكدت على تاثر المواطن الاردني بموجة النزوح التي شهدتها المملكة من اللاجئين على قدرتهم الشرائية خصوصا للمواد الغذائية الاساسية.
واقترحت ان تعطى الاسرة قيمة الدعم من خلال بطاقة تموينية تحدد فيها قيمة الدعم بحسب عدد افراد الاسرة وتكون شهريا . 
وطالبت الحكومة بتنفيذ توجهات جلالة الملك عبد الله الثاني التي تهدف الى حماية الطبقة الوسطى والفقيرة  وتنفيذ برنامج اصلاح اقتصادي شامل يشجع النمو ويحمي الطبقتين الوسطى الفقيرة.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق