وطنا نيوز -الإصلاح تطلب من الملك التدخل لحل الخلاف الخليجي
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
الإصلاح تطلب من الملك التدخل لحل الخلاف الخليجي
التاريخ : 06-06-2017 02:13:00 المشاهدات: 4251

وطنا اليوم-عمان:طلبت كتلة الاصلاح النيابية من الملك عبدالله التدخل لانهاء الخلاف الخليجي بين قطر، ومن جهة اخرى السعودية والامارات.
وقالت الكتلة من خلال بيان اليوم الثلاثاء: إن "كتلة الإصلاح النيابية تنظر لدور أردني إيجابي يقوده جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ، بما لجلالته من ثقل وتأثير واحترام على الصعيدين العربي والدولي  يعمل على جمع الأشقاء وإنهاء الخلاف بينهم ،  فالأردن بشعبه وقيادته وتاريخه كان دوما بيتا لكل العرب ومظلة جامعة لهم .

وتالياً نص البيان:

راقبت كتلة الإصلاح النيابية بمزيد من الاستياء والأسف التطورات السلبية الأخيرة على الساحة العربية ، وما صاحبها من قطع العلاقات بين الأشقاء في عدد من الدول العربية ودولة قطر الشقيقة ، وتأتي هذه الأحداث المؤلمة متزامنة مع ذكرى احتلال القدس والأقصى لتزيد الجراح جرحا .
 جائت هذه الأحداث لتزيد الصدع وتوسع دائرة الخلاف العربي  في وقت كنا نتطلع كجميع العرب لمزيد من اللحمة والتوافق العربي  لمواجهة المشاريع الإقليمية والدولية التي تستهدف كافة أقطار الوطن العربي .
إن رئاسة الأردن للقمة العربية والمكانة الرفيعة له بين الأشقاء العرب تؤهله للدور الإيجابي الذي ينشده الجميع في السعي لإصلاح العلاقات العربية وتدارك الأحداث قبل اتساعها وتفاقمها .
 إن كتلة الإصلاح النيابية تنظر لدور أردني إيجابي يقوده جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ، بما لجلالته من ثقل وتأثير واحترام على الصعيدين العربي والدولي  يعمل على جمع الأشقاء وإنهاء الخلاف بينهم ،  فالأردن بشعبه وقيادته وتاريخه كان دوما بيتا لكل العرب ومظلة جامعة لهم .
 إننا نأمل في كتلة الإصلاح النيابية أن يتدارك القادة الأشقاء في دول الخليج العربي وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الموقف ، وأن يغلبوا المصالح العربية الأخوية وعلاقات الجوار والمصير المشترك ويرتقوا بها فوق كل الخلافات التي طرأت .
 إننا على ثقة بأن هذه الأزمة ستزول ، وأن الأمة ستتجاوزها بإذن الله ، سائلين المولى عز وجل أن يوفق كل الجهود الهادفة للخير ، وأن يدفع عن الأمة كل كيد وشر ، وأن يحفظ الأردن بلد أمن وأمان حصنا للأمة وجامعة للخير .

كتلة الإصلاح النيابية / الأردن
المكتب الإعلامي

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق