وطنا نيوز -إليكم الحل السحري من الصفدي : الاقتراض هو الحل الوحيد
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
إليكم الحل السحري من الصفدي : الاقتراض هو الحل الوحيد
التاريخ : 09-01-2017 05:53:08 المشاهدات: 7784

وطنا نيوز-عمان:أكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب الثامن عشر النائب أحمد الصفدي أن الاقتراض هو الحل الوحيد حاليا لمشكلة عجز الموازنة للعام الحالي إذ تقدر قيمة العجز بـ 850 مليون دينار أردني.
وأكد الصفدي أن الحل الوحيد لتخطي الأزمة هو الاهتمام بالاستثمار والسياحة لما توفرانه من فرص عمل وزيادة الدخل المحلي، مشيرا إلى أن ارتفاع الضرائب والرسوم والخلل في تشريعات البيئة الاستثمارية دائما تتسبب في هروب المستثمرين إلى خارج الأردن.
وبين الصفدي أن الحكومة ربما تلجأ إلى الاقتراض من صندوق النقد الدولي أو الى الاقتراض الداخلي - بنوك محلية - برغم توجه الحكومة لتقليص الدين العام والذي بلغت نسبته حتى نهاية شهر تشرين الأول 2016 نحو 26 مليار دينار أو ما نسبته 94 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي حسب خطاب الموازنة لعام 2017.
وأكد الصفدي أن مجلس النواب ضد سياسة رفع الأسعار تماماً، لافتا الى أن اللجنة المالية النيابية قدمت توصياتها للحكومة بهذا الخصوص.
وأضاف 'لا تزال الحكومة تجري مشاوراتها بحثا عن مصادر أخرى بعيدة عن جيب المواطن لتخطي الأزمة المالية وتقليص قيمة الدين العام' مشيراً في ذلك إلى زيارة رئيس الوزراء هاني الملقي لبغداد اليوم الاثنين.
وزاد ' الحالة الاقتصادية في الأردن لا نحسد عليها والحلول محصورة جداً والنواب لم يظهروا بعد رفضهم أو قبولهم للموازنة المطروحة'.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق