وطنا نيوز -إنفيديا تكشف عن رقائق إلكترونية بقدرات هائلة للسيارات ذاتية القيادة
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
إنفيديا تكشف عن رقائق إلكترونية بقدرات هائلة للسيارات ذاتية القيادة
التاريخ : 11-10-2017 11:13:24 المشاهدات: 4205

وطنا اليوم - عمان : كشفت شركة إنفيديا اليوم الثلاثاء، عن رقائق إلكترونية جديدة مخصصة لتطوير سيارات ذاتية القيادة تمامًا، وقالت إن لديها أكثر من 25 عميلاً يعملون على بناء فئة جديدة من السيارات بدون سائق، وسيارات الأجرة الآلية، والشاحنات ذاتية القيادة.

وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في صناعة بطاقات الرسوميات إن مجموعة "دي إتش إل" (DHL)، التي تعد أكبر شركة لنقل البريد والخدمات اللوجستية في العالم، و"زد إف" (ZF)، أحد الشركات الرائدة في توفير قطع غيار السيارات، تخططان لنشر أسطول من شاحنات التوصيل ذاتية القيادة والقائمة على الرقائق الإلكترونية الجديدة اعتباراً من عام 2019.


وأوضحت إنفيديا أن الرقائق الجديدة، التي تحمل اسم "بيغاسوس" (Pegasus)، تعد الجيل الثالث من سلسلة الرقائق الإلكترونية المخصصة للسيارات "درايف بي إكس" (Drive PX)، وهي تأتي بحجم لوحات ترخيص السيارات مع قدرة هائلة في الحوسبة تضاهي معالجات مراكز البيانات.

وأضافت الشركة أن الرقائق الجديدة قادرة على التعامل مع أكثر من 320 تريليون عملية في الثانية، وهو ما يمثل تقريباً زيادة تتجاوز الـ 13 ضعفاً مقارنة بالجيل الثاني الحالي من رقائق "درايف بي إكس". ووفقاً لخبراء، فإن هذا التحسن الكبير يعد شرطاً مسبقاً لتطوير واختبار السيارات ذاتية القيادة المستقبلية.

وتعمل شركة إنتل الرائدة في سوق رقائق الحواسيب الشخصية وموبيلي (Mobileye)؛ وهي وحدة السيارات التابعة لها، مع شركة صناعة السيارات الألمانية "بي إم دبليو" ومورد السيارات الأمريكية دلفي (Delphi) على منصة القيادة الذاتية الخاصة بها والمقرر إطلاقها في عام 2021. وفي الوقت نفسه تعمل شركة "إن إكس بي" (NXP) المنافسة والمملوكة لشركة صناعة الرقائق الإلكترونية الأمريكية كوالكوم، على الأمر ذاته.

وقال مدير السيارات لدى إنفيديا، داني شابيرو، في مقابلة إن العديد من الـ25 عميلاً الأوائل سوف يستخدمون رقائق "بيغاسوس" للتركيز على سيارات الأجرة الآلية، التي سوف تُبنى دون عجلات القيادة أو مكابح وتسير فقط على طرق مخصصة. هذا، وسوف يعلن كبار مصنعي السيارات عن السيارات التي تعمل على الرقائق الإلكترونية الجديدة في الأشهر المقبلة.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق