اليوم :
Email: watananews@gmail.com
روسية شابة تقصي كيربر من دورة سيدني للتنس
التاريخ : 10-01-2017 02:24:24 المشاهدات: 9329

وطنا نيوز-عمان:فاجأت الروسية الشابة داريا كاساتكينا الالمانية انجليك كيربر المصنفة اولى عالميا عندما فازت عليها بمجموعتين 7-6 (7-5) و6-2، الثلاثاء في الدور الثاني من دورة سيدني الاسترالية المختلطة في التنس.

وأظهرت كاساتكينا (19 عاما و26 عالميا) قدرتها على مقارعة باقي اللاعبات المحترفات، باقصائها المصنفة اولى عالميا في ساعة و32 دقيقة في ظل اجواء حارة، وذلك قبل ايام من بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والتي تحمل كيربر لقبها.

وتبدو تحضيرات الالمانية متواضعة للبطولة التي تنطلق في ملبورن في 16 كانون الثاني/يناير، اذ سقطت الاسبوع الماضي ايضا امام الاوكرانية ايلينا سفيتولينا بثلاث مجموعات في ربع نهائي دورة بريزبين.

وكانت كيربر احرزت لقبين في البطولات الكبرى العام الماضي، واقصت الاميركية سيرينا وليامس عن صدارة ترتيب المحترفات.

وقالت كيربر التي عانت لايجاد ايقاعها وضرباتها الامامية التي عادة ما تتميز بها "ارتكبت الكثير من الاخطاء، ولم اشعر بالكرة بشكل جيد، لان حركتها هنا كانت مختلفة عن بريزبين".

اضاف "ساذهب الى ملبورن في الايام القليلة المقبلة، واحاول ان اكون جاهزة هناك والحصول على طاقة ايجابية من العام الماضي".

وتلتقي كاساتكينا في الدور المقبل البريطانية جوهانا كونتا المصنفة عاشرة عالميا والتي ازعجت بارسالها الاسترالية داريا غافريلوفا قبل ان تتغلب عليها 6-1 و6-3.

وفي يوم شهد مفاجات عديدة ودرجة حرارة بلغت 36 مئوية، خرجت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا حاملة اللقب والمصنفة خامسة امام مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا 5-7 و3-6.

كما خرجت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا وصيفة العام الماضي والمصنفة ثالثة امام الكندية اوجيني بوشار المشاركة ببطاقة دعوة 4-6 و3-6.

وتلتقي بوشار، وصيفة ويمبلدون سابقا، في ربع النهائي مع بافيوتشنكوفا، بعدما حققت فوزين تواليا للمرة الاولى منذ آب/اغسطس.

وسقطت الايطالية روبرتا فينتشي التاسعة امام التشيكية باربرا ستريكوفا 2-6 و3-6، فيما تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة عاشرة واولى عالميا سابقا على حساب الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-صفر و7-5، والصينية يينغ يينغ دوان المتأهلة من التصفيات على الاميركية كوكو فانديفيغه 6-3 و6-2.

وتلعب في وقت لاحق البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية وبطلة 2013 مع الاميركية كريستيان ماكهايل المتأهلة من التصفيات.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق