وطنا نيوز -وزير الاوقاف يفتتح مسجد الحاجه سلطانه مثقال الفايز
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
وزير الاوقاف يفتتح مسجد الحاجه سلطانه مثقال الفايز
التاريخ : 09-06-2017 07:09:32 المشاهدات: 11583

 

 

عمان وطنا نيوز من حسن محاسنه .

 

افتتح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات مسجد الحاجة سلطانة مثقال الفايز بحضور رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بالقسطل بعمان .

 والقى الدكتور  عربيات كلمة خلال الحفل بين فيها أن المساجد وجدت لتكون منارات للعلم والفكر والحضارة ومنارات لزرع المحبة والوئام والسلام  بين الناس وليس لتكون مراكز للهدم والتخريب داعيا للحفاظ على هذه المساجد  ورعايتها وعمارتها  لتأدية دورها في المجتمع لنكون عامل بناء للوطن والأمة .

وأشار الى دور  وزارة الاوقاف بحملات ايمانية وحملات تربوية في هذه المواسم من خلال بناء المسجد الجامع ليجتمع اكبر قدر من الناس في مسجد واحد جامع  والعنوان الموحد للخطبة والتي تعمل على ايجاد  حراك فكري في المجتمع والمبادرة الملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني في ختم القرآن الكريم مؤكدا على تدريب الأئمة والخطباء وتأهيلهم حتى يكونون على قدرة ومعرفة في كيفية  مخاطبة الناس ووعظهم .

 وألقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز  كلمة  قال فيها إن رسالة المسجد هي رسالة الوحدة والمحبة لهذا علينا توحيد صفوفنا في مواجهة خوارج عصرنا من الإرهابين والظلامين والتفكيرين فرص الصفوف وتوحيدها في مواجهة أعداد الأمة عقيدة أوصى بها نيبنا العربي الهاشمي ولهذا أملنا أن يعاد للمساجد دورها وان تكون مساجد الرحمن مدارسا نموذجية للتعريف بحقيقة ديننا الاسلامي السمح دين المحبة والاعتدال والتسامح والوسطية وليس دين داعش وأمثالها من التنظيمات الإرهابية التي خرجت على ديننا الاسلامي الحنيف وشوهته واساءات لقيمنا الاسلامية النبيلة .

  وقال نجل المحسنة الشيخ فواز عناد  الفايز أن أفضل الأعمال للتقرب لله تعالى هي الأعمال الصالحة التي تخدم الانسان فيها هذا المجتمع خاصة في شهر رمضان المبارك تقربا لله تعالى والإمتثال لأوامره في الحث على الصدقات والأعمال  الطيبه والنافعة للدين والدنيا   وقدوتنا  في  ذلك صاحب  الجلالة الملك عبدالله الثاني  حفظه الله والمحسنين من ابناء الشعب الاردني  الاوفياء .

 كما القى مدير اوقاف عمان الثالثه الدكتور احمد الخلايلة كلمة بين فيها  الماثر الطيبة والقدوة الحسنة في ما يقدمه المحسنين تعظيما  لشاعر الله سبحانه وتعالى وتبركا وتقربا الى الله سبحانه وتعالى خاصة في هذه الايام التي يظاعف الله فيها الاجور والاعمال .

 وحضر حفل الافتتاح  الذي اعقبه حفل افطار رمضاني عدد من الوزراء السابقين والنواب والاعيان وعدد من الضباط  المتقاعدين  والمسؤولين وشيوخ العشائر وجمهور غفير من المواطنين .

 يشار الى أن مسجد  المحسنه الحاجة سلطانه مثقال الفايز يقع على مساحة 2 دونم على الطريق الرئيسي لشارع المطار في منطقة القسطل ويحتوي . على بناء مكون من 1500 متر مربع ومكون من  طابقين ومصلى للنساء  وساحة احتفالات ومرافق وخدمات عامة مختلفة .

ح.م













































التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق