وطنا نيوز -تنفيذ مشروع جر مياه وادي العرب بـ١٣ مليون يورو
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
تنفيذ مشروع جر مياه وادي العرب بـ١٣ مليون يورو
التاريخ : 23-10-2017 12:07:51 المشاهدات: 1465

وطنا اليوم-عمان:قرر مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدها، الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة، على اتفاقية المنحة المنوي توقيعها بين الحكومة الاردنية وسلطة المياه وبنك الاستثمار الاوروبي لدعم تنفيذ مشروع جر مياه وادي العرب / المرحلة الثانية، بقيمة ١٣ مليونا و ٧٥٠ الف يورو .

ويهدف المشروع الى الاسهام في تعزيز وفرة مياه الشرب لمحافظات الشمال في المملكة من خلال ايجاد مصدر محسن للمياه يمكن الاعتماد عليه، بما يحد من الضغط على الابار المحلية.

كما يسهم في تعزيز قدرات المجتمعات المحلية في محافظات الشمال على مواجهة الجفاف وتغير المناخ والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتلك المناطق عن طريق توفير المياه التي تعد اهم مورد طبيعي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

الى ذلك، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين الحكومة الاردنية والحكومية الكندية لتنفيذ مشروع " جسور تكنولوجية من اجل اشراك المواطن.

ويهدف المشروع الى الاسهام في تعزيز قدرة الشباب والنساء والفئات الاقل حظا الذين يعانون من اعاقات على الانخراط واستخدام التكنولوجيا في تنمية المجتمعات.

وياتي المشروع في اطار برنامج المساعدات الكندية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وينفذ على مدار ثلاث سنوات في كل من الاردن وتونس ومصر والمغرب.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق