وطنا نيوز -إقرار نظام الدفع والتحويل الالكتروني للاموال
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
إقرار نظام الدفع والتحويل الالكتروني للاموال
التاريخ : 23-10-2017 11:51:47 المشاهدات: 1036

وطنا اليوم-عمان:قرر مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدها، أمس الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على نظام الدفع والتحويل الالكتروني للاموال لسنة ٢٠١٧ .

وجاء النظام لغايات تهيئة البيئة المناسبة للانتقال الى الاقتصاد الرقمي، بما يواكب افضل الممارسات من خلال تنظيم انشطة خدمات الدفع والتحويل الالكتروني للاموال وادارتها في المملكة.

كما ياتي لجهة تعزيز بيئة الدفع التقليدية الى بيئة الدفع الالكترونية، بما يعزز تحقيق الرقابة المالية الفاعلة للمؤسسات الحكومية والقطاعات الاخرى المشاركة في الانظمة الى جانب تعزيز دور البنك المركزي الاردني في مجال الاشراف والرقابة على انشطة خدمات الدفع والتحويل الالكتروني للاموال بهدف تعزيز كفاءة انظمة الدفع والتقاص والتسويات وحماية المستهلكين في قطاع المدفوعات.

وياتي النظام ايضا لتحديد شروط ومتطلبات ترخيص انظمة الدفع الالكتروني ومقدمي خدمات الدفع وحالات الغائه والرسوم والغرامات والعقوبات الادارية والحد الادنى لرأس المال والكفالات ومدد توفيق الاوضاع وحالاته للشركات القائمة قبل نفاذ احكام هذا النظام، اضافة الى تحديد الانشطة الواجب عدم مزاولتها الا من خلال شركات خدمات الدفع وانظمة الدفع الالكترونية المرخصة.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق