وطنا نيوز -معلمون يناشدون الملك: لا نأمن على انفسنا في المدارس
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
معلمون يناشدون الملك: لا نأمن على انفسنا في المدارس
التاريخ : 19-10-2017 07:13:47 المشاهدات: 1822

وطنا اليوم-عمان:اعلنت مجددا نقابة المعلمين الاردنيين التلويح بإجراءات تصعيدية جدا وغير مسبوقة اذا لم تتدخل الدولة وسلطة القانون في وضع حد نهائي وقطعي لتنامي ظاهرة ضرب المعلمين في المدارس .

الظاهرة فيما يبدو تزداد وتتوسع وتثير انواع متعددة من القلق خصوصا وانها تتخذ شكلا عشائريا وعائليا حيث يضرب المعلم ومن يناصره من زملائه من قبل اهل او اقارب طالب او طالبة ولأسباب بسيطة وسخيفة في معظم الاحيان .

ثامر البلاويز احد ابرز نشطاء المعلمين على وسائط التواصل جدد الاستفسار عن موقع ومكان هيبة دولة القانون في مواجهة الاعتداءات المستمرة السافرة على المعلمين وهيبتهم .

حصل ذلك مباشرة بعد شج راس احد المعلمين وضرب اخر في مدرسة حكومية في مدينة الرصيفة المكتظة شرقي العاصمة عمان... المعتدي في حالة الرصيفة كان والد احد الطلبة.

من جهته عضو مجلس نقابة المعلمين " احد المعتدى عليهم " ، د.محمد العلامات ناشد جلالة الملك بالايعاز باصدار قانون يجرّم الاعتداء على المعلمين ويحميهم ، مضيفا ان المعلمين غير امنين على انفسهم و لا على الطلاب في المدارس ، ومشددا على ان الاعتداءات لا تقتصر فقط على مدارس الذكور بل ان مدارس الاناث تعاني ايضا من تلك الاعتداءات و اختراق حرمها و التسكع امام ابوابها و تهديد المعلمات والطالبات على حد سواء، مشددا انه لن يتنازل عن حقه الشخصي او العشائري ضد المعتدين عليه وعلى زملائه.

 وقبل ذلك بساعات فقط  اطلق مسلحان في احدى مناطق البادية النار بكثافة داخل احدى مدارس الاناث احتجاجا على اعتقال قريب لهما بمسالة جنائية واستنفرت قوات الدرك حتى اعتقلت الرجلين اللذين لم يوضحا لماذا اختارا مدرسة للاناث لترويع معلماتها واخافة طالباتها نكاية بسلطات الامن .

قبل ذلك ايضا وفي مدرسة حكومية بالزرقاء ضرب احد المشرفين التعليميين.

وفي حادثة مشهورة هاجم سبعة من اقارب احد التلاميذ المدرسة برمتها  فضربوا المعلمين وحطموا مقتنيات واعتدوا على المدير .

وفي الاثناء هاجم والد احد الطلبة احد المعلمين لانه امر بان يصطف ابنه مع طابور المتأخرين عن الدوام الرسمي .

بدأ الأمر يقلق وزير التربية والتعليم ويثير غضب وانزعاج نقابة المعلمين وسط حالة انفلات وتزايد غير مسبوقة .

 الوزير الدكتور عمر الرزاز سبق ان قال بان الوزارة لا تقبل اي انتهاك لحرمة المدارس وان الاجراءات القانونية ستتخذ موضحا بان حصول خطأ فردي من اي موظف في مدرسة لا يمكنه ان يبرر بسبب وجود وسائل قانونية ونظامية للتدقيق في الأخطاء.

ظاهرة ضرب المعلمين بدأت تتحول الى خبر يومي في الاردن ولا يخلو اسبوع من بيانات تندد وتعترض باسم الهيئات الفرعية لنقابة المعلمين .

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق