وطنا نيوز -أهالي المعراض لسنا ضد محطة النفايات التحويلية ولكننا نطالب بنقلها
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
أهالي المعراض لسنا ضد محطة النفايات التحويلية ولكننا نطالب بنقلها
التاريخ : 17-10-2017 08:58:43 المشاهدات: 6316

 

وطنا اليوم / جرش
أكرم الرواشدة
أهالي المعراض وجمعية دبين للتنمية البيئيه وحزب الطبيعة الاردني نحن لسنا ضد المشاريع التنموية ولكننا نطالب باقامتها على أراضي تتناسب وطبيعتها.
بهذه الكلمات خاطب أهالي المعراض ونشطاء الدفاع عن البيئة الجهات المانحة لمشروع محطة النفايات التحويلية ووزارة البيئة وطالبوهم بنقل محطة النفايات التحويلية من أرض عمامة إلى موقع آخر يتناسب مع طبيعة المحطة.
تحدث المختار أنور الرماضنه وهو من أصحاب الأراضي المجاورة لموقع أنشأ المحطة وقال بأنه مورس علينا تضليل واخفاء الحقائق على مدار عامين وتبين بأن هناك محطتين وليست واحده الأولى محطة تحويلية للنفايات وبمنحة كندية يابانية ومشروع آخر وهو محطة فرز بمنحة ألمانية.
وأضاف بأن المحطة لا تبعد عن أقرب تجمع سكني 600 متر وعن الشارع الرئيسي 500 متر عن الأرض المنوي إقامة المشروع عليها وهي أرض حرجية مزروعة باشجار الملول الوطنية المعمرة.
وبين مندوب undp المهندس سلام طوال بأن هذا المشروع يأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية لإدارة الملفات الصلبة وبأنه هناك مشكلة في الاردن تكمن ب جمع ونقل وإدارة النفايات وأن هذا المشروع جاء مكون من جزئين الأول فصل النفايات والجزء الثاني محطة النفايات التحويلية وأن أنشأ المحطات التحويلية جاء من الاستراتيجية الوطنية التي أقرت عام 2015.
وأشار بأن محطة النفايات التحويلية المنوي إقامتها بأرض عمامة تأتي من ضمن 18محطة ستقام بجميع أنحاء الاردن وأن اختيار الموقع جاء ضمن دراسات أقيمت لانشا هذا المشروع ومن ضمن هذه الدراسات دراسة قامت بها الجمعية العلمية الملكية ولم يكن هناك اي حسابات أخرى لاختيار الموقع.
وعن دور وزارة البلديات قال مدير المجالس المهندس حسين مهيدات بأن هناك شروط قدمتها وزارة البيئة وأهمها ضمان عدم خروج روائح من المحطة وأنشأ طريق خارجي لكابسات النفايات التي ستمر من وإلى المحطة.
ويذكر بأن أهالي المعراض قد نفذوا وقفه احتجاجية الأسبوع السابق تنديدا بإقامة المحطة بالمكان المنوي إقامة المحطة فيه ودعوا إلى إقامة صلاة الجمعة القادمة بالمواقع رسالة منهم بأن المكان لا يصلح لإقامة المحطة علية

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق