وطنا نيوز -التلهوني: الحريات الممنوحة للمواطن الأردني غير موجوده في دول أخرى
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
التلهوني: الحريات الممنوحة للمواطن الأردني غير موجوده في دول أخرى
التاريخ : 17-10-2017 07:28:17 المشاهدات: 1748

وطنا اليوم-عمان:التقى مدير الأمن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه رئيس واعضاء لجنة حريات وحقوق المواطنين في مجلس الأعيان بحضور عدد من كبار ضباط مديرية الامن العام وذلك للاطلاع على أهم المخرجات الامنية التي تمس المواطنين وقدرتهم على ممارسة حرياتهم الانسانية.

وقال رئيس لجنة الحريات وحقوق المواطنين في مجلس الاعيان الدكتور بسام التلهوني إن القوانين والأنظمة يجب ان تراعي حقوق المواطنين وخصوصياتهم عملا بإحكام الدستور الاردني والمعايير الدولية وضرورة حماية خصوصية الأفراد ، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي من أجل تعزيز الشراكة بين مختلف المؤسسات الرسمية و مديرية الأمن العام في كل ما يهم المجتمع وأفراده اينما كانوا وان على جميع مؤسسات الدولة الرسمية والاهلية والمدنية التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد من أجل ان تكون الخدمة المقدمة للمواطنين تحاكي افضل الدول تقدما وتطوراً.

وأكد الدكتور التلهوني على اهمية عدم حجب الحرية والحقوق الشخصية والخصوصية إلا بموجب القوانين والتي يعمل بها القضاء الأردني، مشيراً الى ان الحريات التي منحت للمواطن الاردني غير موجوده في العديد من الدول الاخرى بفضل القيادة الهاشمية التي تركز على كرامة وحقوق المواطن ، مثمنا ما تقوم به مديرية الامن العام من تواصل دائم مع كافة القطاعات الرسمية والاهلية التي تسهم في تدعيم حقوق الانسان في المملكة.

 من جهته قال مدير الامن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقية خلال اللقاء ان الخطط والاستراتجيات العلمية الحديثة التي تنتهجها مديرية الأمن والرامية الى تطوير الاداء الشرطي مع المواطن تصب في تقديم الخدمة الشاملة للمواطنين  ، مؤكدا انه يتم عمل مراجعة دورية للاستراتيجيات السابقة من اجل الوقوف على مخرجاتها وتطويرها وفق اسس علمية متطورة مدروسة تهدف الى تعزيز الوعي بثقافة حقوق الانسان وتعميق لغة الحوار.

واستعرض اللواء الركن الفقيه الإجراءات الشرطية الأمنية التي تم اتخاذها في مجالات عدة بهدف تطوير العمل الشرطي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تنعكس آثارها على إشاعة الطمأنينة في المجتمع، مشيرا الى ان مديرية الأمن العام أبرمت العديد من الاتفاقيات المحلية والاقليمية والعاليمة وعدة مذكرات تفاهم من شأنها رفع مستوى اداء العاملين في جهاز الامن العام ليتمكنوا من تقديم رسالتهم النبيلة بكل حرفية واقتدار بالاضافة الى  مساندتهم للجهات القضائية وتمكينها من أداء واجبها في تحقيق العدالة.

كما كان لأعضاء لجنة الحريات وحقوق المواطنين عدة مداخلات تم خلالها تسليط الضوء على الدور الهام والمحوري لجهاز الأمن العام في تعزيز الحريات مشيدين بتجربة الأمن العام في مجالات الشرطة المجتمعية داعين الى تطويرها والارتقاء بـها.

كما اعرب رئيس اللجنة وأعضائها عن اعتزازهم بما تقوم به مديرية الامن العام من عمل شامل  بعد اطٌلاعهم على الجهود المبذولة والانجازات التي حققها جهاز الامن العام، مثمنين تلك الجهود في مجالات عدة من أهمها احترام حقوق المواطنين وحفظ انسانيتهم اينما وجدوا.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق