وطنا نيوز -السعودية تقفل ملف اللبنانية منى بعلبكي بهذا القرار
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
السعودية تقفل ملف اللبنانية منى بعلبكي بهذا القرار
التاريخ : 11-08-2017 10:17:19 المشاهدات: 5525

وطنا اليوم-عمان:قررت جامعة الحدود الشمالية في السعودية، إنهاء عقد المحاضِرة اللبنانية المثيرة للجدل، منى بعلبكي، بعد اتهامها بقضية فساد في بلدها الأصلي وصدور قرارات عقابية مشددة ضدها في تلك القضية التي خلفت وفيات.

وقالت صحيفة “الرياض” المحلية، إن اللجنة الجامعية تعمل حالياً على استكمال “التقرير والرفع بكافة تفاصيل آلية التعاقد لتسليمه نهائياً لأمير الحدود الشمالية وكذلك وزارة التعليم يوم الأربعاء أو الخميس”.

وكشفت اللجنة أن طريقة التعاقد مع المحاضرة اللبنانية جاءت بعد مشاركتها في مؤتمر في جدة عام 2013، حيث قدمت شهاداتها وسيرتها الذاتية لعدة جهات حكومية سعودية للبحث عن وظيفة في حينها، قبل أن تراسلها جامعة الحدود الشمالية وتتعاقد معها بعد استيفاء شروط ووثائق التعاقد.

وكانت جامعة الحدود الشمالية قد جددت عقد بعلبكي مؤخراً لمدة عام على مميزات أقل من مميزات عقدها السابق الذي امتد لمدة ثلاثة سنوات حتى نهاية العام الدراسي المنصرم، قبل أن يصدر القرار الأخير بإنهاء التعاقد معها.

وأصدرت الهيئة العليا للتأديب، وهي هيئة رقابية حكومية لبنانية، قرارًا حديثًا يقضي بإنزال عقوبة تأديبيّة مشدّدة من الدرجة الثانية بحق رئيسة قسم الصيدلة في مستشفى “رفيق الحريري” الحكومي الجامعي سابقاً، منى بعلبكي، في قضية تتعلق بسرقة أدوية مجانية لمرضى سرطان وبيعها لحسابها مقابل إعطاء المرضى أدوية منتهية الصلاحية، تسببت بوفيات بينهم.

ووصلت تداعيات قضية بعلبكي إلى السعودية بعد أن اتضح أنها تعمل في السعودية منذ ثلاثة أعوام وسط انتقادات لاذعة من قبل مدونين سعوديين لمسؤولي بلادهم على تعيينهم متهمة بقضية فساد خلفت وفيات في قطاع صحي.

وتنفي بعلبكي تلك التهم، وتقول إن التحقيق بالقضية انتهى من قبل وزير الصحة السابق في لبنان منذ سنوات، مؤكدة أنها لم ترتكب جريمة قتل أو سرقة، وهي تحت مظلة القانون في لبنان الذي تتواجد فيه، مشيرةً إلى أنها تنتظر استجواب القضاء اللبناني.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق