وطنا نيوز -أطباق تدعم تغذية طفلك
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
أطباق تدعم تغذية طفلك
التاريخ : 27-12-2017 11:32:28 المشاهدات: 24710

ليس أروع من أن تراقبي ما في طبق طفلك من معادن وفيتامينات، فالعبرة في الأكل ليس الأكل نفسه، بل ما يحتويه من فوائد تساعد على تطور نمو الطفل.

 نقدم إليك أطباقاً تذكرك بما يحتاجه نمو طفلك.

شوربة عدس باللحم

اغسلي كوبين صغيرين من العدس واغمريهما بالماء، واسلقيه في قدر بينما نصف كيلو لحم في قدر آخر، وأضيفي إليه البصلة المبشورة والتوابل، أثناء ذلك اطحني حبتي طماطم جيداً مع الثوم وبعد 5 دقائق من غليان قدر العدس أضيفيهما مع الزيت والملح والتوابل ثم رأس الفلفل وأوراق الرند والطماطم،ارفعي العدس عن النار قبل اللحم، ثم أضيفي اللحم والمرق، وملعقة زيت زيتون. صبيه في طبق وزينيه بالبقدونس.


معلومة: يعد العدس مصدراً أساسياً للبروتين والكربوهيدرات والألياف والفيتامينات خاصة فيتامين "ب"، بالإضافة إلى المعادن المختلفة. ويحتوي كل 100 غم منه على 25.8 غم. من البروتينات.


الأرز بالحليب: 

اغلي الأرز المنقَّى ثم أضيفي إليه الحليب وحركي المزيج بشكل دائم. ثم أضيفي المستكة المدقوقة مع السكر وماء الزهر وحركي جيداً. ارفعي القدر عن النار واسكبي المزيج في أوعية صغيرة وزينيها بالفستق الحلبي، ورشي القرفة ويبرد قبل التقديم.


معلومة: يغذّي الحليب العظام ويُحافظ على سلامتها ويقي من هشاشتها بفضل الكاليسيوم، فيما يقوي الأرز ذاكرة الأطفال، ويخفض حرارتهم عند الإصابة بالإنفلونزا.


ساندويشات كبد السمك:
اغسلي كبد السمك بالماء والخل جيداً، ثم أخفقيه في الخلاط، اسلقيه لعشر دقائق، وتبليه بالفلفل والكمون، وأضيفيه على شرائح الصمون، واعصري عليه الليمون.


معلومة:يحتوي كبد السمك على فيتامين A,D، وعلى أحماض دهنيّة مفيدة للجسم كأوميغا 3، وعلى العديد من المعادن، فهو مفيد لبناء عظام وأسنان طفلك في طورها الأول.

أطباق خفيفة لمده بالبوتاسيوم:
قدمي له الموز بطرق شهية، والتي ستلفت نظره إلى طعمها بالتأكيد، وفي الوقت نفسه ستمده بالكاليسيوم.

لمده بالزنك:
أعدي له مافن بالشوكولاتة الغني بالزنك، وزينيه بمبشور الشوكولاتة.

لمده بفيتامينات متنوعة:
اغلي طبق الكوسا والجزر المهروس، قدميه له على شكل شوربة.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق