وطنا نيوز -تعرف على مخالفات الصلاة
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
تعرف على مخالفات الصلاة
التاريخ : 10-11-2017 04:21:56 المشاهدات: 6039

وطنا اليوم ـ دين ودنيا 

هناك بعض المخالفات التي يقع فيها المصلي، ومنها:

- أن يجهر بالنّية عن بداية الصّلاة . 

- أن يقول في دعاء الاستفتاح:" ولا معبود سواك "، وهذه زيادة على السّنة الثّابتة عنه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وقد صحّ عنه - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أنّه كان يستفتح صلاته بقوله:" سبحانك اللهم وبحمدك، وتبارك اسمك، وتعالى جدّك، ولا إله غيرك "، أمّا لفظة:" ولا معبود سواك "، ومعناها خاطئ أيضاً، وذلك لأنّ هناك أشياءً تعبد من دون الله كما قال تعالى:" إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنْتُمْ لَهَا وَارِدُونَ "، الأنبياء/98. 

أن يرفع صوته بالقرآن أو بالأذكار في أثناء الصّلاة، قال صلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" إنّ أحدكم إذا كان في الصّلاة فإنّما يناجي ربّه، فلا ترفعوا أصواتكم بالقرآن فتؤذوا المؤمنين "، رواه البغوي وغيره. 

- أن يقول عند قراءة الإمام: "إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ"، استعنا بالله، قال الإمام النووي في المجموع:" قد اعتاد كثير من العوام أنّهم إذا سمعوا قراءة الإمام:" إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ "، قالوا: إيّاك نعبد وإيّاك نستعين، وهذا بدعة منهي عنها".



 

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق