وطنا نيوز -الصباح يختتم جولته الخليجية بلقاء الشيخ تميم أمير قطر
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
الصباح يختتم جولته الخليجية بلقاء الشيخ تميم أمير قطر
التاريخ : 07-06-2017 11:40:46 المشاهدات: 14812

وطنا اليوم -خاص- شهدت العواصم الخليجية المؤثرة في قرار المقاطعة ضد قطر تحرك سياسي نشط خلال ال24 ساعة الماضية كان أبرزها الزيارة السريعة التي قام بها أمير الكويت صباح الاحمد الصباح لكل من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة بالاضافة الى دولة قطر.

مصدر سياسي خليجي مهم قال" لوطنا اليوم "ان الشيخ صباح الاحمد اطلع من اخوانه قادة الخليج العربي على مجريات الاحداث وتفاصيإلها وما الت اليه من قرارات  تمثلت بقطع العلاقات وغلاق الحدود مع قطر، كما سلمت المملكة العربية السعودية شروطها لاعادة الامور الى طبيعتها  مع دولة قطر في حال غيرت قطر سياستها وفقا لهذه الشروط.

وفي ابو  ظبي الذي استمرت زيارة امير الكويت لها لعدة ساعات التقى خلالها وعلى مائدة الافطار بـ الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة حاكم دبي  والشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي ووجد تطابقا بوجهات النظر بين السعودية والامارات، واختتم جولته بزيارة خاطفة الى العاصمة القطرية الدوحة لم تستغرق اكثر من ساعتين عقد خلالها اجتماع  سريع مع الشيخ تميم  امير قطر اوضح له حقيقة الموقف السعودي والاماراتي ووجهة نظر قيادتي البلدين حول الازمة الحالية، وابلغه شروط هاتين الدولتين لعودة المياه الى مجاريها.

وعاد الشيخ صباح  منتظرا الرد القطري لمتابعة جهودة لحلحلة ازمة الخليج.

وعلى الصعيد القطري نشطت الدبلوماسية القطرية إذ وافق البرلمان التركي على نشر قوات تركية على الاراضي القطرية فيما اعلن الرئيس الامريكي ترمب موقفا لينا تجاه قطر وابدى  استعداده لاستضافة قمة في البيت الابيض لتقريب وجهات النظر بين قطر وشقيقتها السعودية.

من جانبها اعلنت المانيا موقفها الداعم لدولة قطر في أزمتها السياسية وما زالت تداعيات الازمة تتفاعل على المستوى الخليجي والعربي والعالمي..وتوقع المسؤول الخليجي ان  تكون للشيخ صباح الاحمد جولة اخرى لبعض العواصم الخليجية متابعة لجهوده الحثيثة لتطويق الازمة...حيث تعول الاوساط الخليجية السياسية امال كبيرة على جهود الصباح.  

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق