اليوم :
Email: watananews@gmail.com
متى ستفتتح الحكومة العراقية معبر طريبيل؟
التاريخ : 12-01-2017 10:01:09 المشاهدات: 6105

وطنا نيوز-عمان:قال وزير الاعلام - الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الحكومة ان الحكومة العراقية ستفتح معبر طريبيل قريبا ، مشيرا الى بغداد في المراحل النهائية من احالة العطاءات على شركات خاصة لتأمين الطريق البري بين المعبر وبغداد .
واضاف المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج "أخبار وحوار" والذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي على شاشة التلفزيون الأردني : ان زيارة الوفد الاردني الى العراق كانت ناجحة ، وستشكل منعطفا استراتيجيا عميقا في العلاقة بين الاردن والعراق ، معتبرا ان العلاقة ستسير بشكل متسارع مذهل .
واعتبر المومني ان الجلسات بين الوفد الاردني ونظرائهم العراقيين كانت ايجابية ، مشيرا الى انها شهدت طرحل للمشاكل والحلول في ذات الوقت ، وتوجيه للمعنيين بمتابعتها ، ومعتبرا ان الاتفاقات في صالح اقتصاد للبلدين .
وبين ان حجم الوفد الاردني الذي زار بغداد يدل على اهمية الزيارة مشيرا الى ان تكون من 70 شخاص ، بينهم 7 وزراء ، ومسؤولين ومديرين وممثلين عن القطاع الخاص .
وقال ان هناك قناعة راسخة من الجانب العراقي على ضرورة الاسراع في انجاز انبوب النقط الذي يصل الى العقبة ، مشيرا الى ان العراق سيمنحنا عائدا من مرور الانبوب في الاراضي الاردنية فضلا عن اسعار مخفضة للنفط .
واضاف ان الطرفين اتفقا على تعزيز التعاون الامني والاستخباراتي ، مشيرا الى التعاون قائم الآن ، ولكن الحديث عن تعزيزه وتعظيمه .
وعن القطاع الزراعي قال ان مشاكله ستحل بعد فتح معبر طريبيل .
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق