وطنا نيوز -بانوراما السياحه الاردنيه في منتدى البيت العربي الثقافي
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
بانوراما السياحه الاردنيه في منتدى البيت العربي الثقافي
التاريخ : 07-12-2017 01:36:27 المشاهدات: 9111

وطنا اليوم - موسى الزيود

بانوراما السياحة الأردنية في منتدى البيت العربي الثقافي

استضاف منتدى البيت العربي الثقافي في مجمع بيت الثقافة والفنون، أخيراً عميد كلية السياحة والفندقة بالجامعة الأردنية/ فرع العقبة الدكتور إبراهيم بظاظو؛ للحديث حول بانوراما صناعة السياحة في الأردن .

وجاءت المحاضرة التي ادارها عضو المنتدى الاستاذة ميرنا حتقوة، في إطار نشر ثقافة السياحة والتعريف بأهمية القطاع السياحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المختلفة، بعرضٍ لمقومات السياحة الاردنية والموروث الحضاري التاريخي الذي تعكسه المواقع الاثرية والسياحية في الاردن .

واستعرض الدكتور بظاظو مقومات السياحة في الأردن الذي يمتاز بطبيعية الموقع الجغرافي والتضاريس والمناخ فضلا عن المقومات البشرية وتعد من أهم العوامل الجاذبة للسياحة .

كما استعرض أنواع السياحة في الاردن وهي عديدة ومتنوعة وجاذبة ومنها السياحة التعليمية والسياحة الدينية إضافة للعلاجية بشقيها الطبي والاستشفائي، مبينا أن الأردن يعتبر الوجهة العلاجية الأولى على مستوى الشرق الأوسط، حيث لم يتأثر الأردن والسياحة فيه  على الرغم من تعرض المنطقة لأحداث عرفت بالربيع العربي .

ولفت الدكتور بظاظو إلى الاستراتيجيات السياحية خلال السنوات القادمة، الكامنة في وضوح الرؤيا لاستثمار السياحة بشكل متزايد لتشكل في المستقبل من أهم الروافد للموازنة العامة.

وقال " أن الاقتصاد في المستقبل سيقوده قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة " ، مشيراً إلى أن الأردن أعطى أولى اهتماماته للقطاع السياحي؛ لأهميته في الدخل المحلي وتشغييل الأيدي العاملة مما يعود بالنفع والفائدة على السياحة بكافة مجالاتها.

وفي نهاية المحاضرة التي شارك فيها طلبة كلية العلوم التربوية والآداب في الجامعة وأعضاء المنتدى وبعض المهتمين والثقافيين وطلبة كلية تدريب عمان ، قام رئيس منتدى البيت العربي الاستاذ صالح الجعافرة بتكريم الدكتور ابراهيم بظاظو ، بعد الاجابة على استفسارات الحضور  التي تمحورت حول السياحة بكل قطاعاتها .









التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق