وطنا نيوز -تفاصيل جديدة بخصوص الاشقاء الاردنيين المفقودين في البحر الأحمر
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
تفاصيل جديدة بخصوص الاشقاء الاردنيين المفقودين في البحر الأحمر
التاريخ : 06-12-2017 11:26:25 المشاهدات: 7526

وطنا اليوم-عمان:قال مصدر في وزارة الخارجية الأردنية إن السلطات المصرية تشارك السلطات السعودية في عملية البحث عن خمسة أشقاء أردنيين فقدوا في البحر الأحمر منذ يوم السبت الماضي لليوم الرابع على التوالي.
وكان 7 أشخاص قد فقدوا على قارب في البحر الأحمر المقابل لمحافظة ضباء السعودية السبت الماضي خلال خروجهم لرحلة صيد؛ حيث تم العثور على اثنين ولا يزال مصير الأردنيين الخمسة الأشقاء مجهولاً.
وأوضح المصدر أن فريقا من الغواصين يواصل البحث لليوم الثالث على التوالي، لافتا إلى أنه لم يتم العثور على أي أثر للمفقودين حتى اللحظة.
وأشار المصدر إلى أن شقيق المفقودين "وهو مقيم في السعودية” أبلغ القنصلية الأردنية أن 5 من أشقائه فقدوا في مياه البحر الأحمر الجمعة، بالقرب من جزيرة الصورة التابعة لمحافظة ضباء السعودية.
يذكر أن المفقودين أبحروا في نزهة بموجب تصريح إبحار لمدة (24) ساعة من مرسى مركز الصورة للموقع المسمى جزيرة (يبوع) التابعة لمحافظة ضباء، على أن تعود في الوقت المحدد، ولم تعد بناء على بلاغ المناوبين في مرسى مركز الصورة، فتم على الفور البدء بعمليات البحث وتوجيه الدوريات البحرية لموقع الإبحار المصرح به.
وكان المتحدث الإعلامي باسم قيادة حرس الحدود بمنطقة تبوك المقدم البحري فهد بن صالح العنزي قد قال في تصريح سابق إن الدوريات الساحلية والبحرية وفرق البحث والإنقاذ بحرس الحدود بمنطقة تبوك قطاع ضباء تبحث عن ستة أشخاص مفقودين عند الساعة ( 01:30) من صباح يوم الجمعة الموافق 13/ 3/ 1439هـ أبحرت واسطة نزهة بموجب تصريح إبحار لمدة 24 ساعة من مرسى مركز الصورة للموقع المسمى جزيرة "يبوع” شعب الصورة وعلى متنها سبعة متنزهين من جنسيات عربية، على أن تعود في الوقت المحدد، ولم تعد بناء على بلاغ المناوبين في مرسى مركز الصورة.
وأضاف: على الفور تم البدء بعمليات البحث والإنقاذ عن الواسطة المفقودة بالتنسيق مع مركز تنسيق البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة، وتوجيه الدوريات البحرية لموقع الإبحار المصرح به، ولم يتم العثور عليها. وعند الساعة ( 18:20) يوم السبت 14/ 3/ 1439هـ وأثناء عمليات البحث المستمر عثُر على الواسطة منكفئة في عرض البحر غرب جزيرة صلة، حيث كان متشبثاً بها أحد الناجين من المتنزهين الذين كانوا على متنها، ويبلغ من العمر (50) سنة.
وتم إنقاذ المذكور من قبل الدورية البحرية ونقله إلى مرسى مركز الصورة ومن ثم إلى مستشفى محافظة ضباء العام، بواسطة إسعاف حرس الحدود؛ للاطمئنان على صحته.
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق