وطنا نيوز -هل من الممكن منع ظهور الشعر الأبيض؟
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
هل من الممكن منع ظهور الشعر الأبيض؟
التاريخ : 02-01-2018 11:53:42 المشاهدات: 12700

وطنا اليوم - عمان : يتفق الخبراء على أن سبب ظهور الشعر الشايب يقع في الجينات الخاصة بكل إنسان. أنظري إلـي آبائك- هل ظهر الشيب لديهما مبكرا؟ إذا كانت الإجابة نعم فعلى الأغلب سيظهر لديك الشعر الأبيض في عمر مبكر أيضا. ولكن توجد بعض الخطوات الوقائية التي يمكنك فعلها لتأخير ظهوره. تعرفي معنا على الأمور التي من الممكن أن تساعد على منع ظهور الشعر الأبيض ثم أدخليها إلى روتينك اليومي.

١ـ تناولي كمية كافية من الفيتامين D. أثبتت دراسة تم نشرها في الصحيفة الدولية لعلم بحث الشعر The International Journal of Trichology أن الأطفال الذين كان لديهم نقصا في نسب الفيتامين D ظهر عليهم الشعر الأبيض في عمر مبكر.

٢ـ تناولي كمية كافية من الفيتامين B12. وفي دراسة شبيهة بدراسة الفيتامين D، إكتشف الباحثون أن قلة الB12 في الجسم أيضا مرتبط بالشيب المبكر. لذلك يجب تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الB12 لإبطاء شيب الشعر.

٣ـ تجنبي التعرض إلى الضغط العصبي. يقول الخبراء إن التعرض إلى الضغوط النفسية والعصبية بالشكل يومي يؤدي إلى الإلتهابات داخل الجسم. وتتسبب هذه الإلتهابات في عرقلة عملية إنتاج مادة الميلانين الصابغة في فروة الرأس مما يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض.

٤ـ امتنعي عن التدخين. هناك علاقة مباشرة بين التدخين والشيب المبكر إذ أن المدخنين يعانون من الشعر الأبيض في عمر أصغر من غير المدخنين.

٥ـ راقبي حالتك الصحية إذ أن هناك بعض الأمراض مثل المشاكل الهرمونية والغدد تسبب ظهور الشعر الأبيض. لذلك يجب إستشارة طبيب مختص خلال العام.

٦ـ تجنبي التعرض إلى التلوث والمواد الكيميائية المضرة إذ أن هناك دراسة أثبتت العلاقة بين الملوثات وقلة الأكسجين في الجو والشعر الأبيض.

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق