وطنا نيوز -اسرار وخفايا ج١
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
اسرار وخفايا ج١
التاريخ : 07-12-2017 10:43:06 المشاهدات: 6936

بقلم : وصفي خليف الصقيري الدعجة

لم يتم اختيار السفيرة الأمريكية الحالية عن عبث أو مجرد صدفة ،انما كان تعينها بعد دراسة عميقة ومتأنية من قبل الإدارة الأمريكية الكريمة، فقد شكل الأردن للولايات المتحدة الأمريكية حالة استثنائية وفريدة من نوعها خلال العقدين الماضيين ولهذا قامت إدارة الرئيس باراك أوباما بتكليف الدكتور هيومن سونار أحد كبار علماء النفس في جامعة جورج واشنطن بدراسة ملف الاردن وتفسير مظاهره السياسية والاقتصادية وبعد جهد كبير توصل سونار إلى حقيقة واحدة فقط وهي أن الأردن بلد العجائب بامتياز ووضع من أجل ذلك خطة عمل تتلخص بتعيين سفيرة تحمل اسم خاص ومحدد وذا دلالة معينه وبالفعل تم تعيين السفيرة الأمريكية الحالية أليس جي ويلز تنفيذا لقرار الدكتور سونار ، وكرسالة مبطنة من الادارة الامريكية مفادها بأن الاردن أستحق عن جدارة أن يكون بلد العجائب الاول عالمياً لما يحتويه من تناقضات عجيبة قل وجودها في بلد واحد.

(فارس شاب أردني) يعمل بمحطة غسيل سيارات قال ان التعيين صدفة وليس له اي علاقة بتخطيط مسبق من الادارة الامريكية ولا يجوز تحميله أي مضامين أخرى.

(أبو بندر سائق تكسي ) يمتلك موهبة فريدة بالتحليل السياسي والاقتصادي قال أن الولايات المتحدة الأمريكية ربما ارادت معرفة حقيقة الأوضاع السياسية و الاقتصادية بالأردن وما يعانيه الشعب من ويلات وضيق بالحال ولهذا تم تعيين أليس لمحاولة مساعدته على تجاوزها خصوصا أنه يجمع على ارضه شعوب أربع دول ولديه مديونية تعدت كل الخطوط الحمراء وأكثر أفراد شعبه خط الفقر المطقع أضافة لوجود طوابير من الشباب العاطل عن العمل الذي لا يجد اي وظائف شاغره .

ام شادي من سكان الحي الغربي قالت بالحرف الواحد (يا ريت تيجي السفيرة الأمريكية تزورني وتتفقدني انا انسانه كبيرة بالسن وعاجزة وبيجوز تتطلع احسن من المسؤولين بالأردن اللي كل همهم السرقة والفساد والمحسوبية وما اشطرهم بالنط من بلد لبلد ومصاريف على الفاضي والله ما احنا مستفيدين اي شيء)

ابو اسكندر من سكان ماركا الشمالية قال ان اختيار وزير الخارجية الأردني الصفدي كان من أكبر اخطاء النظام نظرا لعدم قدرته على استيعاب متطلبات المرحلة الحالية وقيامه بتوريط الأردن والعرب بملف القدس المحتلة خدمة للأمريكان أصدقاءه كما يعتقد هو والحقيقة غير ذلك .
ويبدو أن معاليه لا يعلم أن تعيينه تم بالصدفة البحتة بعد أن تم اتخاذ قرار بتعيين سمو الأمير الحسن المعظم حفظه الله ورعاه رئيسا للوزراء بعد حكومة هاني الملقي ولهذا تم إبعاد الوزير السابق ناصر جودة بشكل مفاجئ نظرا لقرابته مع الأمير وكونه محسوب عليه .

الخبير السياسي الكوري الشمالي كيم جونغ اون لاين قال ان التعيين جاء لأن السفيرة تحب الأردن والملك والشعب وكان لوالدها ذكريات جميلة ورائعة في الأردن فقد كان يعمل فيها من قبل .
ابو احمد من سكان ماركا الشمالية قال ان السفيرة الأمريكية صامته هذه الأيام واعتقد أن وراء صمتها حكاية قد يكون نتائجها كارثية على البعض وتوقع أن يكون هناك تغييرات جذرية قد تطال مسؤولا كبيرا بالنظام واكتفى بذلك ولم يوضح اكثر وقال انتظروا الايام القادمة فقط.









التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

1 - رندة عامر رائعة كتير اسراركن استاز وصفي الدعجة ويا ريت تكتر من هالشي وعلى فكرة صورتكن حلوة كتير ويسعد مساك خيي الفاضل
2 - وصفي خليف الصقيري الدعجة كل الشكر والتقدير لوطنا نيوز على نشر الموضوع مع تمنياتي الدكتور قاسم العمرو بالتوفيق والنجاح ولن أنسى مواقفكم ابدا ،فأنتم عنوان للشفافية والنزاهة والمصداقية الصحفية والإعلامية والرأي والرأي الآخر.
تحياتي الأخوية الخالصه لكم اخوكم وصفي الدعجة ✔
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق