وطنا نيوز -رسالة إعتذار لآل يأجوج و مأجوج
اليوم :
Email: watananews@gmail.com
رسالة إعتذار لآل يأجوج و مأجوج
التاريخ : 10-01-2017 12:17:29 المشاهدات: 7159

بقلم : هاشم المجالي

كم يؤسفني أن أكتب هذه الرسالة إلى آل يأجوج ومأجوج ،وكوننا في الأردن تعودنا على أن نرحب بالضيف من ملفاه، الى ملقاه ،ولحين طول بقائه ،ونعطيهم كل الذي لدينا من أرض وماء وكهرباء وغذاء ودواء ورعايه طبيه و رواتب شهريه لا تقل عن 500 دولار امريكيه ..كما وأننا تعودنا أن يشتغلون بالأردن ، ويتم الاهتمام بهم من توفير الوظائف والمهن لهم، وبالمقابل هم يتسببون بإغلاق المحلات التجاريه لأولاد البلد..

والكثير من البطاله والفقر واستنزاف للموارد.. وزيادة في الأزمات المرورية واللاخلاقيه والاجتماعيه، بالإضافه إلى أنهم يكبرون ويسمنون الكثير من البطون الذين يتسولون باسمهم ، ويغتنون ويأخذون شرف الخدمه الانسانيه والألقاب الفخريه ....

أما أنتم يا آل يأجوج ومأجوج فإنني وأهلي واصحابي وعائلتي ، نتقدم بأشد إعتذارنا لكم أن أتيتمونا بهذه السنه ، او إلى 50 سنه مستقبليه، فالنفط بمشتقاته ارتفع.

والغاز انغش، واللحوم اتبدلت، من أبقار واغنام ودواجن إلى كلاب وحمير وبغال.الإئمه لدينا تغيرت مبادئهم فمنهم من نصب واحتال، ومنهم من صار يفتي بغير علم على الهواء .

أما الشيوخ والوجهاء الكرام اختفى الكثير منهم ،وظهر مكانهم النصابون والمحتالون. ..أما الوزراء لدينا باتوا من الغرب الأوروبي أو الأمريكي أو ممن درسوا ويعيشون هناك.

لا نعرفهم ولا نعرف اصولهم ومنابتهم .فينزلون علينا ببراشوتات، فيلهفون ما يلهفون قبل اول تعديل للوزارة...ويظهرون علينا أحيانا بالميادين، على أنهم حراثين ومهتمين برفاهيتنا وصحتنا.

وغاياتهم شوفني يا سيد البلاد ويا صاحب الدوله والإعلام ،ويظهرون علينا بالمؤتمرات الصحفيه بأنهم بعيدون عن السمسرة بالعطائات الحكوميه. .. يا أل يأجوج ومأجوج. .استميحكم عذرا أن وصلتم الأردن في رحلتكم الدينيه، فإننا مياهنا غالية، وضرائبها مرتفعه ، وهي ليست صحيه وإنما من محطات التنقيه. .فلا ماء تشربون. .وأما كهربائنا فإن أغلبية الشعب الأردني سوف يتم فصل التيار عنهم ، لعدم قدرتهم على دفع الفواتير. ...

عذرا آل يأجوج و مأجوج. ..باعونا وتاجروا فينا .اصحابين الدوله والمعالي والعطوفه...

فرواتبنا مخصومه للكهرباء والماء والمخالفات والضرائب القانونيه والغير قانونيه والمعروفه والغير معروفه. ... عذرا آل يأجوج ومأجوج لا يغرنكم كثرة المؤتمرات والندوات والفيلل وفخامة السيارات وسفرات الوزراء و المسئولين ، فهي على حسابهم ومن عرق جبينهم. .(أطال الله في أعمارهم) واشبع أولادهم من المناصب والألقاب. ........ عذرا آل يأجوج ومأجوج لم يذر لكم اصحابين الدوله، من الراغب إلى إلطراونه، أي مواد للضيافه.

لقد طافت عليهم النسور وقعدت على أخرتهم ....

عذرا ال يأجوج ومأجوج تعالوا على غيرنا فقد نفذ قمحنا ، وفسد عدسنا وبادت أراضينا الزراعيه . وظهر مكانها غابات من العمارات ... وإن أردتم الإستثمار عندنا، فعليكم أن تدفعون للفراش والمراسل ليفتح باب الدائره لكم، وعليكم أن تجهزون هدايا لمدراء والمكاتب والسكرتيرات حتى يحددون مواعيد لكم. ..

وسوف تدفعون جل أموالكم المعده للإستثمار هدايا وإكراميات..وسوف يترتب عليكم ضرائب ومسقفات قبل أن تأخذون الموافقات. .. عذرا آل يأجوج ومأجوج ...نحن الأردنيون كرماء ونحب الضيوف، ولكن نفذ قوت أولادنا وخبزنا ،ولم يعد لدينا خيل نذبحه إكراما لكم ،ولا دجاج يبيض بيضا نقليه أو ماء نسلقه فنقوم بواجبكم. ......عذرا وألف عذر فلم نعد أهلا لاستقبالكم. ..عذرا آل يأجوج ومأجوج.

بقلم العميد المتقاعد هاشم المجالي

التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وطنا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق